السبت، 05 أكتوبر 2024

05:36 م

زلزال في أياكس بعد السقوط المدوي أمام فينورد بسداسية

أياكس

أياكس

محمود موسى

A A

حقق فينورد روتردام فوزا كبيرا على نظيره أياكس بسداسية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة 29 في الدوري الهولندي، على ملعب دي كويب.

وتقدم فينورد بالهدف الأول عن طريق بايكساو في الدقيقة 34، وبعدها بدقيقة نجح يانكوبا مينتيه في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 35، وسجل دافيد هانكو الهدف الثالث في الدقيقة 45+2 ونجح يانكوبا مينتيه في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 56.

وأضاف تيمبر الهدف الخامس لصالح فينورد في الدقيقة 66، قبل أن ينجح بايكساو  في تسجيل الهدف السادس بالدقيقة 66.

ولا يزال فينورد يحافظ على سجله خاليًا من الهزائم، حيث سجل 11 انتصارًا و4 تعادلات في آخر 15 مباراة له في الدوري الهولندي الممتاز.

و لم يخسر أياكس في آخر 5 مباريات له في الدوري الهولندي، لكن ثلاث منها تعادلت، قبل أن يخسر بسداسية في مباراة اليوم أمام فينورد.

ترتيب الفريقين في الدوري الهولندي

على الرغم من أنه يبدو أن فينورد اقترب من خسارة لقب الدوري الهولندي، فقد كان موسمًا قويًا آخر لفينورد.

 وولا يزال فينورد متأخرًا كثيرًا عن أيندهوفن المتصدر بفارق 9 نقاط، ويحتل فريق فينورد روتردام المركز الثاني في جدول الدوري الهولندي بعد هزيمتين فقط من 29 مباراة، وجمع 69 نقطة حتى الآن، بفارق 9 نقاط عن  تفينتي في المركز الثالث مع مباراة مؤجلة.

أما أياكس يحتل حامل اللقب 36 مرة حاليًا المركز الخامس بفارق سبع نقاط عن المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي، ناهيك عن النقاط الـ15 التي تفصلهم عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

search