السبت، 06 يوليو 2024

04:20 م

لقاء سويدان مبررة ابتعادها عن الفن: كان نفسي أخلف كتير

لقاء سويدان

لقاء سويدان

زياد محمد

A A
سفاح التجمع

قالت الفنانة لقاء سويدان، إنها رفضت الكثير من أدوار الإغراء التي عرضت عليها خلال مسيرتها الفنية بسبب “تناسق جسمها”، في وقت كانت فيه السينما مفتوحة بشكل كبير، أيضا بررت ابتعادها لفترات طويلة عن المجال بارتباطها بأسرتها.

وقالت سويدان، خلال بودكاست “Restart”، "اتعرض عليا أدوار كتير جدا وأنا في المعهد، معظمها كانت إغراء لأني كنت طويلة وملامحي توحي بإني أكون ممثلة إغراء، لكني رفضتها، في وقت السينما كانت مفتوحة أكتر وفيها مشاهد أجرأ عكس التلفزيون، والذي كان قناتين فقط وتحت رقابة شديدة، ومش ندمانة خالص لرفضي هذه الأدوار، رغم إن فيه منها كانت مهمة جدًا".

حبها للعائلة وتركها الفن

بسؤالها عن “الشللية” في الوسط الفني، قالت لقاء، “أنا ظلمت نفسي، أنا إنسانة اجتماعية جدا ومنعزلة، بمعنى يجي وقت أحب أقعد مع عيلتي، في مرحلة كان زمايلي مركزين في الشغل، وكان نفسي أخلف 4 أو 6 أطفال زي عيلتي، كلهم بيخلفوا كتير، ورغم حبي لمهنتي، لكن العائلة والأسرة هي نمبر وان بالنسبة لي”.

اختتمت: "في فترة الانتشار بنتي كانت محتاجة لي لأن معندهاش أم غيري، وفي الفن ممكن يعوض وجودي ألف غيري، لكن أنا معنديش غير بنتي، ولو عمري جري دون الاستماع إليها في كل مراحلها هكون فشلت كـ أم وإنسانة".

search