السبت، 05 أكتوبر 2024

11:09 ص

تضاهي الأسباني والـVIP.. شاهد قطارات الدرجة الثانية الروسية المكيفة

وزير النقل داخل عربات الدرجة الثانية الروسية المكيفة

وزير النقل داخل عربات الدرجة الثانية الروسية المكيفة

محمد عدلي

A A

نشرت وزارة النقل والمواصلات مجموعة من الصور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، تظهر فيها عربات قطارات الدرجة الثانية الروسية المكيفة، والتي من المقرر أن تدخل الخدمة قربيا. 

مميزات عربات الدرجة الثانية الروسية الفاخرة 

تتميز تلك العربات بالمقاعد المريحة، حيث تم تجهيزها بكراسي متحركة شبيهة لكراسي القطارات الأسباني وvip لتحقيق راحة أكبر للركاب، بالإضافة إلى تجهيزها  بدورات مياه بأحدث تصميم.

وعربات الدرجة الأولى والثانية المكيفة، مختلفة تماما عن الروسي الدرجة الثالثة المكيفة، خصوصا من حيث المقاعد أو الكراسي، كما أنها عربات فاخرة ستضاهي الأسباني والـVIP.

عربات الدرجة الثانية الروسية المكيفة

صفقة العربات الروسية

تعد صفقة العربات الروسية التي وقعتها مصر مع شركة "ترانسماش" الروسية للتحالف الروسي المجري، بقيمة مليار و16 مليونًا و50 ألف يورو، الأكبر في تاريخ السكك الحديد. 

عربات الدرجة الثانية الروسية المكيفة

وتتكون الصفقة من (1350) عربة جديدة، والتي تتضمن 850 عربة مكيفة و500 عربة درجة ثالثة مكيفة يتم تقديمها للركاب لأول مرة فى تاريخ الهيئة و50 عربة بوفيه ثالثة مكيفة و180 عربة درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة بالإضافة إلى 500 عربة درجة ثالثة تهوية ديناميكية.

وقام رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، محمدعامر، برفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك، واتخاذ جميع السبل والآليات التى تكفل توفير الراحة والأمان لجمهور المسافرين بالوجهين القبلى والبحري، وتواجد قيادات الهيئة لمتابعة التشغيل والإشراف على غرفة العمليات لمتابعة حركة القطارات على جميع الخطوط وزيادة منافذ بيع التذاكر.

وفي وقت سابق قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم، رفع غرامة انتظار الركاب المتواجدين بالمحطات، بدون تذكرة لتصبح 50 جنيهًا بدلًا من 25 جنيهًا.

وتوزع الغرامة كالتالي (5 جنيهات للكمساري، 2 جنيه لحساب مكافأة نهاية الخدمة، 2 جنيه للأمن الإداري المتواجد بالقرب من الكمساري، والباقي يضاف لإيرادات هيئة السكة الحديد).

وأكدت الهيئة في  أن هذا القرار يأتي نظرًا، لدخول عدد كبير من المسافرين المخالفين إلى أرصفة المحطات بدون تذكرة أو أو مستند يخول لهم حق السفر وعند الخروج من البوابات الإلكترونية لمحطات السكة الحديد.

القطار الروسي المكيف
search