الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:10 ص

السيسي يهنئ مسلمي مصر بالخارج بمناسبة عيد الفطر

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

آلاء مباشر

A A

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على تهنئة مسلمي مصر بالخارج، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وفقًا لبرقية تهنئة نشرتها وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال الرئيس السيسي، في البرقية التي نقلتها سفارات وقنصليات مصر بالخارج إلى أبناء الجاليات المصرية عبر صفحاتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” اليوم الاثنين “إخوتي وأبنائي مسلمي مصر بالخارج، إنه لمن دواعي سروري أن أبعث اليكم بأصدق التهاني القلبية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، داعياً الله تعالي أن يجعله عيدا سعيدا مباركا، وأن يعيده عليكم بالخير واليمن والبركات.. أتمنى لكم النجاح والتوفيق، ولمصرنا العزيزة وشعبها العظيم المزيد من التقدم والازدهار.. وكل عام وأنتم بخير.. عيد سعيد”.

موعد عيد الفطر 2024

في سيا ذي صلة أكد مركز الفلك الدولي، أن يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل من العام الجاري، هو أول عيد الفطر المبارك، بعد اعتماد رؤية الهلال.

وذكر المركز عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، أن رؤية هلال شهر شوال يوم غد الإثنين مستحيلة من جميع مناطق العالم الإسلامي بسبب غروب القمر قبل الشمس وبسبب حدوث الاقتران بعد غروب الشمس، وبالتالي رؤية الهلال يوم الثلاثاء ممكنة بالعين المجردة من العديد من مناطق العالم الإسلامي.

search