السبت، 05 أكتوبر 2024

02:09 م

ضبط 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار في الشرابية

التنقيب عن الأثار

التنقيب عن الأثار

خلود طارق

A A

نجحت الأجهزة الأمنية، بوزارة الداخلية، في إلقاء القبض على 3 أشخاص، بالقاهرة؛ لقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار.

وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن القاهرة، قيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل عقار بدائرة قسم شرطة الشرابية. 

التنقيب عن الأثار

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف العقار المشار إليه وأمكن ضبط سائق، له معلومات جنائية، ونجليه لأحدهما معلومات جنائية، حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار بالعقار وعثر بداخله على حفرة بعمق 3 أمتار بداخلها سلك إنارة، وبحوزتهم الأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب.

وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر داخل العقار المشار إليه بقصد التنقيب عن الآثار بإستخدام الأدوات المضبوطة. 

وفي وقت سابق، شهدت منطقة الواحات بمحافظة الجيزة، حادثا مروعا، إذ لقي حارس عقار مصرعه في أثناء الحفر للتنقيب عن الآثار في الصحراء وانهالت عليه الرمال وتوفي داخل ما حفره، وانتشلت الجثة ونقلت للمشرحة، وتحرر محضر بالواقعة.

جثة في الصحراء

تلقى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اللواء محمد الشرقاوي، إخطارا من مدير المباحث الجنائية بالمحافظة، اللواء هاني شعراوي، يفيد فيه حضور ربة منزل إلى ديوان قسم شرطة الواحات البحرية، وأبلغت أنها تلقت اتصالا تليفونيا من هاتف زوجها وأخبرها شخص مجهول أن زوجها انهالت عليه الرمال أثناء حفره للبحث عن الآثار بإحدى المناطق الصحراوية.

وانتقل رجال المباحث، وقوات الحماية المدنية، وانتشل الجثمان، ونقله إلى مشرحة زينهم، وتكثف مباحث الواحات البحرية جهودها لكشف ملابسات الواقعة، وضبط المتهمين الآخرين المتورطين في الحادث، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search