الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:01 ص

"ينفع الزوجين ياخدوا باسوورد موبايلات بعض؟".. علي جمعة يجيب

الدكتور علي جمعة

الدكتور علي جمعة

آلاء مباشر

A A

أجاب مفتي الديار المصرية السابق، الدكتور علي جمعة، على سؤال  أحد الحضور “هل يجوز للزوج أو الزوجة يعرفوا باسوورد موبايلات بعضهم؟”.  

أوضح جمعة، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قناة “أون” اليوم الإثنين: "ولا من حق الزوج يعرف خصوصية الزوجة، ولا هي كمان، وعليهم احترام الخصوصية فيما بينهم، ودا بيقلل المشاكل ما بينهم".  

أسباب الطلاق

وأضاف: "لما عملنا بحث قبل ظهور الإنترنت، عن أسباب الطلاق كانوا 7 حاجات، أولهم الحالة الاقتصادية وبعدها تدخل الأهل، وأزمات الحياة، وبعد ظهور الانترنت، أصبح السبب التاني في الطلاق".  
 

وتابع: "اطلقتوا ليه يا ولاد علشان شوفتها بتكلم واحد، أو شافته بيكلم واحدة، ويبقوا هم الاتنين بيحبوا بعض وعندهم عفاف بس زل المرة دي هنعمل إيه طيب، نرحم بعض شوية.. كل القيم الدينية تؤدى إلى لا أبص لموبايلها  ولا تبص لموبايلى، ودا مش معناه تعمل شات منحرف ولا هو كمان يعمل كدا، لا لازم يكون فى عفاف".

برنامج نور الدين

يعرض برنامج “نور الدين” على قنوات الشركة المتحدة، حيث يفتح حوارًا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم بشأن الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التي تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دائمًا ما يسألونها لأهاليهم الذين يجدون أنفسهم في حيرة بشأن الإجابات.

ويحرص الأهالي على مشاهدة البرنامج، لفهم الإجابة الصحيحة لإخبارها لأبنائهم، كما يجذب البرنامج صغار السن الذين يجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولون معرفته من إجابات تتعلق بالأمور الدينية.

search