الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:51 ص

بايرن ميونخ في موقف صعب أمام أرسنال الليلة

بايرن ميونخ

بايرن ميونخ

هيثم موسى

A A

يعيش نادي بايرن ميونخ واحدة من أسوأ فتراته الكروية، قبل مواجهة أرسنال الصعبة التي تجمعهما مساء اليوم، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا. 

ومن المقرر أن تقام مباراة أرسنال وبايرن ميونخ، في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "الإمارات"، في ذهاب الدور ربع النهائي. 

أرسنال يدخل المباراة وهو يعيش نشوة الانتصارات، وتصدر الدوري الإنجليزي بالتساوي مع ليفربول بنفس عدد النقاط 71. 

ويقدم أرسنال موسماً رائعاً رفقة مدربه الإسباني، ميكيل أرتيتا، سواء في الدوري الإنجليزي، أو في دوري الأبطال، الأمر الذي يُصعب المهمة العملاق البافاري في مواجهة اليوم بالعاصمة البريطانية "لندن". 

وعلى الجانب الآخر، يطمح بايرن ميونخ في تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب أمام أرسنال، قبل العودة إلى اللعب على أرضه في لقاء الإياب، خاصة وأنها تعد الفرصة الأخيرة للعملاق البافاري، لعدم الخروج هذا الموسم بشكل صفري دون تحقيق أي بطولة. 

وكان بايرن ميونخ ودع بطولة كأس ألمانيا، كما اقترب من خسارة لقب الدوري الألماني ، لأول مرة منذ 11 عاما، بعد ابتعاد باير ليفركوزن في الصدارة بفارق كبير. 

ويحتل حاليًا بايرن ميونخ، تحت قيادة مدربه توماس توخيل، وصافة جدول ترتيب الدوري الألماني، برصيد 60 نقطة، وبفارق 16 نقطة عن صدارة باير ليفركوزن المتصدر برصيد 76 نقطة. 

وقرر نادي بايرن ميونخ والمدرب توماس توخيل بشكل مشترك، إنهاء العلاقة بينهما، في نهاية الموسم الجاري، في 30 يونيو 2024، بعد أن كان عقده ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

search