الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:10 ص

ملحمة الأبطال.. تاريخ المواجهات بين بايرن ميونخ وأرسنال

أرسنال ضد بايرن

أرسنال ضد بايرن

هيثم موسى

A A

يستضيف أرسنال نظيره بايرن ميونخ الألماني، على ملعب "الإمارات" بالعاصمة البريطانية، لندن، في ملحمة كروية منتظرة في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، في هاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا. 

مواجهات أرسنال وبايرن

لعب أرسنال وبايرن ميونخ في 12 مباراة، كانت جميعها في بطولة دوري أبطال أوروبا، فاز العملاق البافاري الألماني في 7 مواجهات، مقابل 3 انتصارات لـ "الجانرز"، وتعادلا في مباراتين. 

 سجل بايرن ميونخ 27 هدفا في مرمى أرسنال، بينما سجل "الجانرز"  13 هدفا. 

 وكانت أكبر نتيجة في مباريات الفريقين هي فوز بايرن ميونخ  بنتيجة ( 5-1) وتكررت في 3 لقاءات آخرها في 2017.

الفرصة الأخيرة

أرسنال يدخل المباراة وهو يعيش نشوة الانتصارات، وتصدر الدوري الإنجليزي بالتساوي مع ليفربول بنفس عدد النقاط 71. 

ويقدم أرسنال موسماً رائعاً رفقة مدربه الإسباني، ميكيل أرتيتا، سواء في الدوري الإنجليزي، أو في دوري الأبطال، الأمر الذي يُصعب المهمة العملاق البافاري في مواجهة اليوم.

وعلى الجانب الآخر يطمح بايرن ميونخ في تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب أمام أرسنال، قبل العودة على أرضه في لقاء الإياب، خاصة وأنها تعد الفرصة الأخيرة للعملاق البافاري، لعدم الخروج هذا الموسم بشكل صفري دون تحقيق أي بطولة. 

وكان بايرن ميونخ ودع بطولة كأس ألمانيا، كما اقترب من خسارة لقب الدوري الألماني ، لأول مرة منذ 11 عاما، بعد ابتعاد باير ليفركوزن في الصدارة بفارق كبير. 

ويحتل حاليًا بايرن ميونخ، تحت قيادة مدربه توماس توخيل، وصافة جدول ترتيب الدوري الألماني، برصيد 60 نقطة، وبفارق 16 نقطة عن صدارة باير ليفركوزن المتصدر برصيد 76 نقطة.

search