الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:08 م

بـ44 ألف دولار.. كيا تطرح سيارة "K9" فيس ليفت في كوريا

كيا K9 فيس ليفت

كيا K9 فيس ليفت

إسلام عزام

A A

طرحت شركة “كيا موتورز”، التابعة لمجموعة هيونداى الكورية الجنوبية، سيارة سيارة "K9" فيس ليفت في السوق الكورية بسعر 43,800 دولار. 

وطرحت السيارة"K9" في السوق لأول مرة عام 2021، وحصلت على أول تحديث وتم إطلاق نسخة فيس ليفت منها، ومؤخرا كشفت الصانعة الكورية عن ثاني فيس ليفت من السيارة كموديل 2025، إذ يأتي بتعديلات خارجية طفيفة وتجهيزات داخلية مطورة بحسب موقع الشركة الإلكتروني. 

وتضمنت التحديثات الخارجية تحديث الشبكة الأمامية الكبيرة بإضافة إطار من الكروم أكثر نحافة من ذي قبل، وتغيير التصميم الداخلي للشبكة ليتكون من شرائح أفقية باللون الفضي بدلا من المصفوفة السابقة ذات الشرائح على شكل حرف V، وتعديل تصميم العجلات ذات المقاس 19 بوصة ولون جديد رمادي للطلاء الخارجي.

وجهزت جميع فئات السيارة بشكل قياسي مزودة بمنافذ USB-C بالصفين الأمامي والخلفي، وتقنية "After Blow" للتكييف والتي تعمل على منع الروائح غير المقبولة، وحساس البطارية والذي يضمن عدم تشغيل السيارة في حال انخفاض الشحن، أو عندما تكون درجة الحرارة الخارجية منخفضة.

واحتفظت "كيا k9" فيس ليفت بنفس خيارات المحرك السابقة ذات الست أسطوانات والتي تتضمن محرك GDi سعة 3.8 لتر، قادرًا على توليد قوة 311 حصانًا، وعزم دوران 397 نيوتن متر.

أو محرك T-GDi سعة 3.3 لتر يتصل بشاحن توربيني، قادرًا على توليد قوة 365 حصانًا وعزم دوران 510 نيوتن متر.

وكلاهما يتصلان بناقل حركة أوتوماتيك ثماني سرعات بنظام الدفع الخلفي أو الرباعي للعجلات.

search