السبت، 05 أكتوبر 2024

04:33 م

وزير التموين: استمرار عمل المطاحن والمخابز خلال أيام العيد

مخابز الخبز البلدي

مخابز الخبز البلدي

جهاد سداح

A A

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، استمرار عمل المطاحن لتوفير الدقيق للمخابز البلدية، وكذلك استمرار عمل مخابز الخبز البلدي المدعم خلال أيام عيد الفطر  المبارك.

قامت الهيئة العامة للسلع التموينية بالتنسيق مع البنوك الوطنية وشركة بنوك مصر ليتم سداد مستحقات أصحاب المخابز عن تكلفة الخبز يوميًا خلال فترة أجازة عيد الفطر.

كما تلقى الوزير تقريرًا من الإدارة المركزية لشؤون التوزيع يفيد بالمتابعة اليومية للتأكد من انتظام عمل المخابز البلدية خلال مواعيد عملها الرسمية المقررة، وتوافر الخبز البلدي المدعم وبيعه للمواطنين بالمواصفات والأوزان والأسعار المقررة.

وأكد المصيلحي في بيان سابق، إنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة وأخرى بالقابضة للصناعات الغذائية لمتابعة توافر السلع، لافتًا إلى أنه يتابع يوميًا ‏الموقف من ضخ السلع والموقف السلعي بصفة عامة وكذلك توافر ‏الوقود واسطوانات الغاز من خلال التقارير الواردة من غرف ‏العمليات المركزية بالوزارة والمديريات التموينية ومن جانب فرق العمل والتفتيش والمتابعة والرصد الميداني على أرض الواقع.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة، معاون الوزير، أحمد كمال، إن وزير التموين والتجارة الداخلية يتابع يوميًا ضخ السلع واللحوم، موجهًا مديري المديريات بإنشاء غرف عمليات مركزية بكل مديرية بالإضافة إلى غرف عمليات بالإدارة التابعه لها لمتابعة سير العمل بمنافذ صرف السلع التموينية والمخابز ومستودعات الغاز ومحطات الوقود وتوافر السلع بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية أيضا.

وأوضح كمال، أن توجيهات الوزير للمديريات شملت كذلك المتابعة اللحظية لتوافر ‏السلع بكافة الأنشطة التجارية والتموينية وكذلك توافر الوقود والمرور عليها ‏للتأكد من التزامها بالأسعار المقررة والمرور على مستودعات الغاز ‏للتأكد من الالتزام ببيع الأسطوانات بالأسعار التي حددتها الدولة.

وأضاف أن الوزير ‏شدّد علي المديريات بمتابعة عمل المخابز يوميًا وتوافر الدقيق بها، وكذلك انتظام عمل مخازن الجملة والمنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية.‏

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search