الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:33 ص

منها النعناع والزنجبيل.. أعشاب فعالة ضد حساسية الربيع

شاي

شاي

خاطر عبادة

A A

مع قدوم فصل الربيع، يواجه ملايين الأشخاص حول العالم الأعراض المزعجة للحساسية الموسمية، العطس وحكة العيون واحتقان الأنف والسعال ليست سوى بعض من المضايقات الشائعة التي تصاحب هذا الوقت من العام. 

ومع ذلك، بدلاً من الاعتماد فقط على أدوية مضادات الهيستامين، يتجه المزيد من الأشخاص إلى الطرق الطبيعية البديلة لتخفيف أعراضهم. 

وفي هذا السياق، سلطت صحيفة لا راثون الإسبانية، الضوء على بعض الأعشاب التي توفر راحة فعالة ضد حساسية الربيع.

النعناع

لا يوفر النعناع رائحة منعشة فحسب، بل يساعد أيضًا في تنظيف المسالك الهوائية المحتقنة، مما يسهل التنفس لأولئك الذين يعانون من احتقان الأنف بسبب الحساسية.

الزنجبيل 

يشتهر الزنجبيل بخصائصه القوية المضادة للالتهابات، مما يجعله خيارًا فعالًا آخر لتخفيف تورم واحتقان الأنف، كما يساعد الزنجبيل في تقوية جهاز المناعة، مما قد يقلل من تكرار وشدة ردود الفعل التحسسية.

الشاي الأخضر 

الشاي الأخضر معروف بخصائصه القوية المضادة للأكسدة، ومفيد لمن يعانون من حساسية الربيع.د، حيث يحتوي على مركبات تساعد في تقليل الالتهاب وتقوية جهاز المناعة، مما قد يساعد في منع ردود الفعل التحسسية.

شاي البابونج

يعد البابونج أحد أكثر أنواع الأعشاب المهدئة بتخفيف أعراض الحساسية، تساعد خصائصه المضادة للالتهابات والمهدئة في تقليل تهيج الحلق والعينين، وكذلك تخفيف احتقان الأنف.

نبتة القراص أو الأقحوان 

نبات القراص هو عشب يمنع إنتاج الجسم للهستامين، المادة المسؤولة عن إثارة أعراض الحساسية، إن شرب منقوع القراص بانتظام خلال موسم الحساسية يمكن أن يساعد في تقليل شدة الأعراض وتوفير الراحة.

هذه الخيارات الطبيعية من الأعشاب، أكثر راحة وفعالة للاستمتاع بالربيع دون الانزعاج الناتج عن الحساسية.

search