الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:02 ص

مكملات السعادة.. 3 فيتامينات مفيدة للقلب والدم

السمك أحد الأطعمة المفيدة لصحة القلب وضغط الدم

السمك أحد الأطعمة المفيدة لصحة القلب وضغط الدم

خاطر عبادة

A A

تحظى الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن بأهمية كبيرة لأنها تساعد على تنظيم معدل ضربات القلب وضغط الدم وتدفق الدم باعتبارها "حاصرات بيتا طبيعية" - والتي يطلق عليها هذا الاسم بسبب تأثيرها المهدئ المحتمل على أجسامنا.

في حين أنه لا يمكن لأي من هذه الأطعمة استبدال أدوية حاصرات بيتا التي تمنع إطلاق هرمونات التوتر، إلا أن الدراسات تشير إلى أن هذه الأطعمة تساعد في صحة القلب وبالتالي قد تساعد في تخفيف الأعراض الجسدية للتوتر.

ونشرت صحيفة ديلي تليجراف البريطانية، بعض الطرق السهلة لإدراجها في نظامك الغذائي اليومي.

البوتاسيوم لتنظيم القلب

عندما يذوب البوتاسيوم في الماء، فإنه يعمل على بتوصيل الكهرباء، وهي خاصية ضرورية للعديد من العمليات في الجسم منها تنظيم ضربات القلب. 

وتشمل الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم الموز والأفوكادو والبطاطس والقرنبيط والسبانخ والسلمون والدجاج والحليب منزوع الدسم.

فيتامين E لخفض ضغط الدم

أحد مضادات الأكسدة القوية المعروفة بتأثيرها المفيد على صحة الجلد والعين، وقد وجدت الدراسات أن فيتامين E يساعد أيضًا في صحة القلب، و التحكم في ارتفاع ضغط الدم.

أهم المصادر الغذائية لهذه المغذيات الدقيقة الهامة هي سمك السلمون المرقط، والسبانخ، والأفوكادو ، والقرع، وفاكهة الكيوي، وزيت الزيتون، واللوز، وبذور عباد الشمس.

إل-أرجينين لتحسين تدفق الدم

أفضل المصادر الغذائية للأرجينين هي البروتين الحيواني الخالي من الدهون مثل الديك الرومي والدجاج ومنتجات الألبان، وبذور اليقطين وفول الصويا والحمص والعدس تحتوي جميعها على كمية مفيدة لأولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا .

إل-أرجينين هو حمض أميني موجود في البروتينات التي يستخدمها الجسم لإنتاج أكسيد النيتريك، الذي يريح الأوعية الدموية لزيادة تدفق الدم وخفض ضغط الدم. 

search