الأحد، 07 يوليو 2024

05:43 ص

قبل بيانات التضخم الأمريكية.. الدولار "يلمع" أمام العملات الرئيسية

الدولار الأمريكي

الدولار الأمريكي

محمود كمال

A A
سفاح التجمع

ارتفع الدولار اليوم الأربعاء قبل صدور تقرير رئيسي عن التضخم في الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم، في حين ظل الين يحوم بالقرب من أدنى مستوياته في عدة عقود، مع مراهنة المتداولين على أن السلطات اليابانية يمكن أن تتدخل لدعم العملة.

سيكون تركيز السوق اليوم منصبًا على تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر مارس، المقرر صدوره، مع انتظار المتداولين بفارغ الصبر مؤشرات بشأن سياسة الاحتياطي الفيدرالي.

وتأتي أرقام التضخم بعد صدور تقرير الوظائف القوي بشكل غير متوقع يوم الجمعة الماضي، ما أدى إلى تساؤلات حول متى سيبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة هذا العام وبأي نسبة.

موعد خفض الفيدرالي للفائدة

وأظهرت أداة FedWatch من CME حتى قبل إصدار البيانات أن هناك فرصة بنسبة 50% لإجراء أول خفض لسعر الفائدة في يونيو.

وقال المحللون إن بيانات التضخم القوية قد تدفع الأسواق إلى استبعاد خفض سعر الفائدة في يونيو وتؤدي إلى ارتفاع الدولار.

الدولار الأمريكي

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل ست عملات أخرى، بنسبة 0.02% إلى 104.1 نقطة.

ولم يتم إصدار أي تحذيرات جديدة في اليابان، لكن الين كان يحوم بالقرب من أدنى مستوى له منذ 34 عامًا مقابل الدولار قبل صدور الإحصاءات الأمريكية.

ومع ذلك، نفى محافظ بنك اليابان كازو أويدا تكهنات السوق بأن الانخفاض الحاد في قيمة الين قد يجبر بنك اليابان على رفع أسعار الفائدة.

وصعد اليورو إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع أمام الدولار أمس الثلاثاء قبل أن يستقر عند 1.0851 دولار مع اقتراب موعد اجتماع البنك المركزي الأوروبي غدا الخميس.

search