الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:30 ص

عبر "أوراوا".. الشحات يطارد 3 أرقام قياسية في المونديال

حسين الشحات

حسين الشحات

محمود حسن

A A

يخوض فريق الأهلي مواجهة صعبة في الرابعة والنصف عصر اليوم، ضد فريق أوراوا ريدز الياباني، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية. 

وتعتبر المباراة ذات طبيعة خاصة لنجم الفريق الأحمر، حسين الشحات، الذي يريد تعزيز رقمه القياسي بالوصول للمشاركة رقم 15 له في تاريخ مونديال الأندية، كأكثر لاعب يشارك في تاريخ البطولة، بواقع 4 مباريات مع نادي العين الإماراتي، و11 لقاء مع الأهلي.

كما يريد الشحات تسجيل هدفاً في مرمى أوراوا ليصبح أكثر لاعب عربي تسجيلا في المونديال، برصيد 5 أهداف، متفوقا على الثنائي محمد أبوتريكة لاعب الأهلي السابق، وسالم الدوسري لاعب الهلال السعودي.

التساوي مع رونالدو 

كما يحتاج حسين الشحات إلى تسجيل ثلاثة أهداف في شباك الفريق الياباني، للتساوي مع الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي، والذي يحتل صدارة هدافي مونديال الأندية حاليًّا برصيد 7 أهداف.

عودة ديانج 

وقرر السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي إعادة نجم الوسط أليو ديانج للمشاركة على حساب أكرم توفيق الذي لم يظهر بالصورة المنتظرة منه في مباراة فلومينينسي البرازيلي،بينما شاهد كولر مباراة مانشستر سيتي ضد أوراوا وقام جهازه المعاون بعمل تقرير شامل عن أبرز نقاط القوة في الفريق الياباني ودوّن أيضاً كل نقاط الضعف التي يُمكن للأهلي استغلالها في تحقيق الفوز وانتزاع المركز الثاني

علاج نفسي 

وعقد الجهاز الفني للأهلي جلسات مكثفة مع اللاعبين بهدف التأهيل النفسي، لإنتشالهم من حالة الإحباط الشديدة التي ضربتهم عقب الخسارة في الدور نصف النهائي، خاصة وأن الأفضلية طوال مباراة فلومينينسي، كانت من نصيب المارد الأحمر، لكن لم يُحسن مهاجموه استغلال الفرص السهلة، ما ترتب عليه ضياع حلم الصعود الى النهائي.

search