الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:23 م

زد يبحث عن انتصاره الأول في 2024 أمام الأهلي.. اليوم

الأهلي

الأهلي

يوسف المصري

A A

يستضيف فريق زد إف سي، نظيره الأهلي، مساء اليوم الخميس، في مسابقة الدوري الممتاز "دوري نايل".

وتقام مباراة زد والأهلي، في السابعة مساء اليوم الخميس، على ملعب استاد السلام، ضمن مؤجلات الجولة الثامنة بمسابقة الدوري الممتاز.

وتعد مباراة اليوم هي البروفة الأخيرة لفريق الأهلي، قبل مواجهة غريمه التقليدي، الزمالك، في قمة الدور الأول، والمقرر لها الإثنين المقبل 15 أبريل، على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

ويسعى الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، لمصالحة جماهيره واستعادة نغمة الانتصارات محليا، بعد التعثر الأخير في الدوري يوم الإثنين الماضي، أمام فريق إنبي، بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، وقبلها تعرض المارد الأحمر للخسارة الأولى له في مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم بالسقوط أمام نظيره البنك الأهلي، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

ويعاني الفريق من غيابات بالجملة عن مواجهة زد إف سي، اليوم الخميس، أبرزها ياسر إبراهيم ومحمد الشناوي وإمام عاشور حسين الشحات وكريم نيدفيد بسبب الإصابة.

وعلى الجانب الآخر يسعى فريق زد لتحقيق المفاجأة الثانية له في موسمه الأول بالدوري وتحقيق الفوز على الأهلي، مثلما فعلها مع الزمالك في الأسبوع السادس وفاز عليه 2-1 في 3 نوفمبر الماضي.

ويعول المدير الفني لفريق زد، مجدي عبد العاطي، على إمكانات بعض لاعبيه وعلى رأسهم مصطفى عبد الرؤوف "زيكو" الذي يحتل المركز الرابع في ترتيب هدافي الدوري الممتاز هذا الموسم برصيد 7 أهداف، بالإضافة لخبرات ثنائي الأهلي السابق في صفوفه شادي حسين والحارس علي لطفي.

وفشل فريق زد في تحقيق الفوز في آخر 7 مباريات، منذ انتصاره على الداخلية في 27 ديسمبر الماضي بنتيجة 3-1.

موقف الأهلي وزد في دوري نايل

ويحتل الأهلي المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 18 نقطة، بعد خوض 9 مباريات، إذ فاز في 5 مواجهات وتعادل في 3 وخسر مرة واحدة، وسجل لاعبوه 22 هدفا وتلقت شباكه 11 هدفا.

أما فريق زد إف سي، فيحتل المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 24 نقطة، بعد خوض 16 مباراة، إذ فاز في 5 وتعادل في 9 وخسر مرتين.

search