الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:11 ص

رافينيا يسجل الثاني.. برشلونة يعادل النتيجة أمام باريس في دوري الأبطال

احتفال رافينيا

احتفال رافينيا

هيثم موسى

A A

أدرك النجم البرازيلي رافينيا، لاعب برشلونة التعادل لفريقه أمام باريس سان جيرمان، بعد أن نجح في تسجيل الهدف الثاني له وللفريق الكتالوني، في بطولة دوري أبطال أوروبا. 

وتقام مباراة باريس سان جيرمان وبرشلونة ، على ملعب حديقة الأمراء، بالعاصمة الفرنسية “باريس”، في ذهاب الدور ربع نهائي بدوري أبطال أوروبا. 

جاء هدف رافينيا في الدقيقة 62 من عمر المباراة، بعد كرة طويلة من جواو فيلكس خلف الدفاع قابلها رافينيا بتسديدة على الطائر داخل الشباك ليسجل الهدف الثاني له في اللقاء والثاني لفريقه. 

باريس وبرشلونة 

وكان  باريس سان جيرمان  نجح في قلب النتيجة على ضيفه برشلونة، وحول تأخره بهدف للتقدم بهدفين، في دقيقتين،  خلال المباراة التي تجمعهما، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا. 

و تقدم برشلونة بالهدف عن طريق رافينيا في الدقيقة 37 من عمر المباراة، بعد عرضية أرضية من لامين يامال داخل منطقة الجزاء، حاول دوناروما التصدي لها قبل أن يتابعها رافينيا بتسديدة قوية داخل الشباك.

احتفال ديمبلي

وتعادل باريس سان جيرمان عن طريق ديمبيلي في الدقيقة 48 من عمر المباراة،  بعدما تسلم ديمبيلي الكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ دفاع برشلونة وسدد كرة صاروخية في المرمى. 

وأضاف فيتينا الهدف الثاني لباريس في الدقيقة 50 من عمر المباراة، بعدما مرر فابيان رويز الكرة إلى فيتينيا داخل منطقة الجزاء الذي قابلها بتسديدة على يمين الحارس شتيجن داخل الشباك. 

رافينيا 

تأهل باريس سان جيرمان إلى ربع النهائي الأوروبي بعد تخطي نظيره ريال سوسييداد الإسباني في دور الـ 16، أما برشلونة صعد على حساب نابولي الإيطالي.


تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان وبرشلونة

وتحمل مباراة باريس وبرشلونة الرقم 14، إذ التقى الفريقان من قبل في 13 مناسبة، ببطولة دوري أبطال أوروبا، وفاز البارسا، في 5 مواجهات، مقابل 4 لـ باريس، وتعادلا في 4 مباريات.

مباراة الليلة، ستكون المواجهة الرسمية الأولى بين هيرنانديز تشافي المدير الفني لفريق برشلونة، ولويس إنريكي المدير الفني لباريس، بعد أن درب إنريكي، تشافي عندما كان الأخير لاعبا في صفوف البارسا.

كشاف برشلونة السابق: هالاند يفضل البارسا على الريال

آخر مواجهة بين باريس سان جيرمان وبرشلونة

وكانت آخر مواجهة جمعت بين الفريقين في بطولة دوري أبطال أوروبا، في دور الـ 16 بنسخة 2020-2021، ووقتها فاز “PSG” في مباراة الذهاب بنتيجة 4-1، على ملعب "كامب نو"، قبل التعادل في فرنسا إيابا بهدف لكل منهما، ويومها أهدر الأرجنتيني ليونيل ميسي ركلة جزاء للبارسا، ليتأهل باريس بمجموع المباراتين بنتيجة 5-2.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين، في التاسعة مساء الثلاثاء 16 أبريل 2024، على ملعب "لويس كومبانيس" بإسبانيا.

search