الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:54 ص

أتلتيكو مدريد يفوز على بروسيا دورتموند بثنائية في دوري الأبطال

أتلتيكو مدريد  وبروسيا دورتموند

أتلتيكو مدريد وبروسيا دورتموند

هيثم موسى

A A

فاز أتلتيكو مدريد على ضيفه بروسيا دورتموند، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما، في ذهاب الدور ربع النهائي ، من بطولة دوري أبطال أوروبا. 

تقدم أتلتيكو مدريد  بالهدف الأول عن طريق دي بول في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، بعد خطأ من الحارس والدفاع وضغط من أتلتيكو وتسديدة من دي بول داخل منطقة الجزاء وتهز الشباك. 

احتفال دي بول مع سيميوني مدرب الأتلتي 

وأضاف صامويل لينو الهدف الثاني لـ أتلتيكو مدريد في الدقيقة 32 من عمر المباراة، بعد تمريرة من جريزمان ويقابلها لينو بتسديدة من داخل منطقة الجزاء. 

وقلص بروسيا دورتموند النتيجة في الدقيقة 82  عن طريق الإيفواري سيباستيان هالر بعد تسجيل الهدف الأول،  بعد تمريرة بينية ويقابلها هالر بتسديدة من داخل منطقة الجزاء وتهز الشباك. 

أتلتيكو مدريد وبروسيا دورتموند 

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين بروسيا دورتموند وأتلتيكو مدريد، في تمام التاسعة مساء يوم الثلاثاء الموفق 16 من أبريل الجاري. 

جريزمان وموراتا في الهجوم.. تشكيل أتلتيكو أمام دورتموند في دوري الأبطال

مشوار الفريقين حتى ربع نهائي أبطال أوروبا

وصعد فريق أتلتيكو مدريد لهذا الدور بعد تخطي عقبة فريق إنتر ميلان الإيطالي في دور الـ 16 بركلات الترجيح، بعد فوز الإنتر ذهابا 2-1 في إيطاليا، على ملعب "سان سيرو"، قبل أن يفوز أتلتيكو بنفس النتيجة إيابا في إسبانيا، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي رجحت كفة أتلتيكو بنتيجة 3-2.

أتلتيكو مدريد

فيما تأهل بروسيا دورتموند على حساب فريق بي إس في إيندهوفن الهولندي بعد التعادل الإيجابي معه ذهابا بنتيجة 1-1، والفوز عليه إيابا 2-0، على ملعب "سيجنال ايدونا بارك" بألمانيا.

search