السبت، 05 أكتوبر 2024

03:32 م

الحصيلة 13 مليار جنيه.. المصريون يواصلون التنازل عن الدولار

مواطن داخل أحد فروع شركات الصرافة

مواطن داخل أحد فروع شركات الصرافة

ولاء عدلان

A A

لامست حصيلة شركات الصرافة التابعة لأكبر ثلاثة بنوك حكومية (الأهلي ومصر والقاهرة) من تنازلات العملاء عن النقد الأجنبي لصالح الجنيه المصري عتبة الـ13 مليار جنيه. 

وجمعت شركات الأهلي ومصر وكايرو للصرافة خلال الفترة من 6 مارس إلى 9 أبريل الحالي، نقدا أجنبيا من العملاء يعادل قرابة 12.97 مليار جنيه، وسط إقبال واسع من المواطنين على التنازل عن العملات الأجنبية لصالح الجنيه في أعقاب اختفاء تعاملات السوق السوداء للعملة وتحرير سعر الصرف اعتبارا من تاريخ 6 مارس الماضي. 

الأهلي للصرافة

استحوذت شركة الأهلي للصرافة، التابعة لأكبر بنك حكومي في الدولة، على الحصة الأكبر من تنازلات المصريين عن النقد الأجنبي حتى نهاية تعاملات الثلاثاء الماضي بواقع 7.14 مليار جنيه، وشكل الدولار الأمريكي قرابة 65% من هذا الرقم يليه الريال السعودي والدرهم الإماراتي. 

وقال رئيس شركة مصر للصرافة عادل فوزي في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن حصيلة شركته من تنازلات العملاء عن النقد الأجنبي لصالح الجنيه بلغت ما يعادل قرابة 5.2 مليار جنيه حتى نهاية يوم عمل 9 أبريل الحالي، مشيرا إلى أن الدولار الأمريكي استحوذ على 62% من هذه الحصيلة، يليه اليورو بنسبة 17% والريال السعودي بنسبة 15%. 

فيما جمعت شركة كايرو للصرافة خلال الفترة من 6 مارس إلى 9 أبريل الحالي، قرابة  625 مليون جنيه من حصيلة تنازلات العملاء عن النقد الأجنبي، وذلك من خلال عدد 12 فرعا تنتشر في أنحاء الجمهورية. 

وبدأت شركات الصرافة أمس الأربعاء عطلة رسمية لمدة 3 أيام بمناسبة إجازة عيد الفطر المبارك، ومن المقرر أن تستأنف عملها الطبيعي السبت المقبل. 

يشار إلى أن البنك المركزي المصري قرر في 6 مارس الماضي، رفع أسعار الفائدة بواقع 6%، وتحرير سعر الصرف رسميا وتركه ليتحرك وفق آليات السوق. 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search