السبت، 05 أكتوبر 2024

05:10 م

التموين: سداد 92 مليون جنيه لأصحاب المخابز عن 3 أيام عمل

تصنيع  الخبز

تصنيع الخبز

جهاد سداح

A A

ذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم، أن الهيئة العامة للسلع التموينية قامت بسداد مبلغ 92 مليون جنيه قيمة فرق تكلفة تصنيع الخبز عن أيام (8 - 9 - 10) أبريل الجاري لأصحاب المخابز بالتنسيق مع البنوك المحلية والتجارية وشركة بنوك مصر.

وأكدت الوزارة في بيان، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات وزير التموين الدكتور علي المصيلحي باستمرار عمل مخابز الخبز البلدي المدعم خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وشددت وزارة التموين على حرصها على توفير الخبز البلدي المدعم لأصحاب البطاقات التموينية، لافتة إلى انتظام العمل في مخابز إنتاج العيش البلدي ومنافذ صرف السلع التموينية.

وأوضحت أن جميع المخابز لديها 3 أيام من حصص الدقيق، وأن منافذ السلع التموينية صرفت استعاضات السلع من مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، قبل إجازة عيد الفطر، وذلك لانتظام عمل المنافذ والمجمعات الاستهلاكية.

ويتلقى وزير التموين، تقارير دورية من غرفة العمليات على مدار الساعة عن الحالة السوقية والتموينية، وتوافر السلع، وعمل المخابز البلدية، ومنافذ صرف السلع التموينية، ومستودعات الغاز، وعمل محطات الوقود وتوافر الوقود بها.

وتلقى الوزير تقريرًا من الإدارة المركزية لشؤون التوزيع يفيد بالمتابعة اليومية للتأكد من انتظام عمل المخابز البلدية خلال مواعيد عملها الرسمية المقررة، وتوافر الخبز البلدي المدعم وبيعه للمواطنين بالمواصفات والأوزان والأسعار المقررة.

وكان المصيلحي أكد في وقت سابق، إنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة وأخرى بالقابضة للصناعات الغذائية لمتابعة توافر السلع.

وأشار إلى أنه يتابع يوميًا ‏الموقف من ضخ السلع والموقف السلعي بصفة عامة وكذلك توافر ‏الوقود واسطوانات الغاز من خلال التقارير الواردة من غرف ‏العمليات المركزية بالوزارة والمديريات التموينية ومن جانب فرق العمل والتفتيش والمتابعة والرصد الميداني على أرض الواقع.

search