السبت، 06 يوليو 2024

08:40 م

بدء موسم حصاد القمح وتجهيز الصوامع لاستقبال التوريد في سوهاج

لستقبال الذهب الاصفر بسوهاج

لستقبال الذهب الاصفر بسوهاج

احمدعبدالراضي

A A
سفاح التجمع

أعلن وكيل وزارة الزراعة بسوهاج عبداللطيف دياب، بدء موسم حصاد القمح بالمحافظة، وتجهيز الشون والصوامع لاستقبال توريد المزارعين يوم الإثنين المقبل 15 أبريل الجاري.

وأضاف دياب فى بيان له، أنه تم إجراء جولة تفقدية برفقة المهندس خميس محمد علي مدير عام الشئون الزراعية، لمتابعة  صوامع القمح للتأكد من جهازية الصوامع التخزينية لاستقبال الأقماح المحلية الناتجة عن حصاد محصول القمح والذي تم البدء فعليًا به.

وأشار إلى أن سعر أردب الذي يزن 150 كيلو جرام هذا العام 2000 جنيهًا و تقرر بدء استقبال الاقماح المحلية بداية من 15 أبريل، بـ17 موقع تخزيني وعدد من الشون والتي تستوعب أكثر من 169 ألف طن قمح.

وشدد وكيل "زراعة سوهاج"، خلال لقائه مع المزارعين بالأرض الزراعية أثناء الحصاد، على ضرورة وأهمية التوريد للحصول منوهاً على ضرورة التكاتف والتعاون بين الجميع لرفع معدلات التوريد لمحصول القمح الذي يعود بدوره في صورة رغيف خبز للمواطنين.

ومن جانبه قال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة سوهاج محمد إبراهيم، أن المديرية أنهت استعداداتها لاستقبال توريد الاقماح بداية من منتصف أبريل بعد التأكد من جاهزية الصوامع والشون.

وأضاف إبراهيم لـ"تليجراف مصر" أن سعر أردب القمح هذا العام قد يزيد عن ألفي جنيه على حسب الجودة والنظافة.

search