السبت، 03 أغسطس 2024

12:58 م

"ملك البرونز".. الأهلي يحقق الميدالية المونديالية الرابعة

لاعبو الأهلي يحتفلون بالفوز على أوراوا

لاعبو الأهلي يحتفلون بالفوز على أوراوا

أحمد عصام

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

توج فريق كرة القدم بالنادي الأهلي، بالميدالية البرونزية بمونديال العالم للأندية، بعد فوزه على نظيره أوراوا الياباني، بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب عبدالله الفيصل.

وبذلك يكون الأهلي قد رفع رصيده إلى 4 ميداليات برونزية في تاريخه، بعد أعوام 2006 و2020 و2021.

الأهلي ضد أوراوا 

في الشوط الأول، أحرز الهدف الأول للأهلي ياسر إبراهيم في الدقيقة 19، من متابعة لتسديدة محمد هاني على حارس أوراوا، وأضاف الجنوب أفريقي بيرسي تاو الهدف الثاني للقلعة الحمراء في الدقيقة 25، قبل أن يقلص كانتي النتيجة لصالح أوراو بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 43 عن طريق تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، مستغلا إبعادا خاطئا للكرة من التونسي علي معلول.

وفي الشوط الثاني، أهدر سكيني مهاجم فريق أوراوا هدفا محققا بعد انفراد بالحارس محمد الشناوي ولكنه وضعها خارج المرمى في الدقيقة 46، وسدد حسين الشحات كرة قوية على مرمى الفريق الياباني ولكن تصدى لها حارس المرمى في الدقيقة 48.

وفي الدقيقة 50، انفرد بيرسي تاو لاعب الأهلي بمرمى فريق أوراوا ولكنه وضع الكرة بعيدا عن المرمى.

وأحرز ألكسندر شولز التعادل لفريق أوراوا عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 54، والتي احتسبتها حكمة اللقاء على محمد هاني بعد لمسة يد.

وفي الدقيقة 60 أرسل علي معلول عرضية من الناحية اليسرى، ليحولها مدافع أوراوا يوشيو كويزومي بالخطأ في مرماه معلنا الهدف الثالث للأهلي.

وأهدر علي معلول ركلة جزاء في الدقيقة 75، بعدما سددها ضعيفة في يد الحارس، قبل أن يتدارك الخطأ ويسجل الهدف الرابع للمارد الأحمر في الدقيقة (90+8) من ضربة حرة مباشرة في المقص الأيسر للحارس.

وخاض الأهلي أولى مبارياته في المونديال الحالي أمام اتحاد جدة السعودي ونجح في الفوز بثلاثة أهداف لهدف، وقدّم أداء قويا ومميزاً للغاية، ومع صعوده إلى الدور نصف النهائي واجه فلومينينسي البرازيلي لكنه خسر بهدفين دون رد.

search