الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

05:29 ص

كارثة وشيكة في سيوة.. جسر "دهيبة" مهدد بالانهيار

سيوه

سيوه

محافظات - تليجراف مصر

A A

يترقب أهالي قرية المراقي التابعة لمدينة سيوة، كارثة وشيكة، وسط تحذيرات من انهيار جسر دهيبة الرملي، حيث انتقلت فرق الإنقاذ والترميم، إلى مكان الحادث بعد تلقي غرفة عمليات المركز بلاغ من الأهالي.

بداية الأزمة

بدأت الأزمة مع بلاغ من جانب الأهالي يفيد بانهيار أجزاء من الجسر الترابي المجاور لبركة مياه الصرف الزراعي، الواقع في قرية المراقي بمدينة سيوة.

سبب المشكلة

يرجع السبب الرئيسي في المشكلة إلى ظهور كهوف ملحية أسفل الجسر، ونتج عن ذلك تآكله وانهيار أجزاء منه، مما أثار قلق الأهالي، لأن انهياره يهدد سلامتهم وممتلكاتهم، ناهيك عن خطر تدفق مياه الصرف الزراعي إلى المناطق السكنية والحقول الزراعية المجاورة، مما قد يتسبب في كارثة بيئية وزراعية.

محاولات الإصلاح

وتم الدفع بمعدات الحملة الميكانيكية ومعدات إلى موقع الجسر، وسط محاولات لتدعيمه لمنع انهياره بشكل كامل، بالتعاون بين مجلس مدينة سيوة وإدارة الموارد المائية والري.

وأكد رئيس مركز ومدينة سيوة، علي بكر، على أن الجهود جارية على قدم وساق، لضمان سلامة الجسر ومنع انهياره، مطالبا الأهالي بالابتعاد عن موقع العمل حرصا على سلامتهم.

جسر ذهبية

يعتبر جسر دهيبة الرملي، من المعابر الرئيسية التي تربط قرية المراقي، ببقية أجزاء مدينة سيوة، ولذلك فإن انهياره قد يتسبب في عرقلة حركة المرور والتواصل بين مختلف المناطق.

search