الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:02 ص

رحيل هاديء.. رحلة شيرين سيف النصر "قليل من الفن كثير من الألم"

آخر ظهور لشيرين سيف النصر

آخر ظهور لشيرين سيف النصر

شيماء رستم

A A

يعيش الوسط الفني حالة من الحزن بعد وفاة الفنانة شيرين سيف النصر عن عمر يناهز 57 عاما بعد إصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية.

رحلة شيرين في الفن والحياة تخللها الكثير من الألم والإثارة لفنانة معتزلة لا زالت تتربع على عرش قلوب الجماهير.

30 عملا فنيا خلال 21 سنة

استمرت رحلة شيرين سيف النصر الفنية 21 عاما، قدمت خلالها 30 عملا بين التلفزيون والسينما والمسرح، وكان أشهرها “مسرحية ”بودي جارد" وفيلم “سواق الهانم” مع الراحل أحمد زكي، ومن أشهر أعمالها الدرامية مسلسلي “مين ميحبش فاطمة” و“غاضبون وغاضبات”.

شيرين سيف النصر لازمها الحظ لمعاصرتها لنجوم كبار بالدراما والكوميديا من بينهم العملاقة أحمد زكي وعادل إمام، الذي قدمت آخر أعمالها السينمائية معه من خلال فيلم “أمير الظلام” عام 2002.

شديدة الجمال هي وتمتلك ملامح أجنبية، لذلك كانت ترشح لتقديم دور الفتاة الأجنبية في الأعمال الدرامية لكنها قدمت دورا مميزا في مسلسل “مين ميحبش فاطمة” مع الفنان القدير أحمد عبد العزيز.

وقال الفنان أحمد عبد العزيز في تصريح خاص لـ“تليجراف مصر”، أن شيرين سيف النصر كانت مليئة بالبهجة والطاقة والحب وكانت تنتابها نوبة ضحك هيستيرية "معدية" خلال التصوير تجبر جميع من في “اللوكيشن” على الضحك.

ولدت شيرين سيف النصر في الأردن، من أم فلسطينية تنتمي إلى العائلة الهاشمية المقدسة، وأب مصري الصحفي إلهام سيف النصر، وجذوره من صعيد مصر.

تخرجت شيرين سيف النصر في كلية الحقوق عام 1991، وفور تخرجها التحقت بمجال التمثيل بشكل إحترافي، لكنها شاركت بعدد من الأعمال الفنية قبل تخرجها من بينها مسلسل “ألف ليلة وليلة” 1986 و فيلم “الأستاذ” عام 1990.

اكتشاف موهبتها

اكتشفها الفنان يوسف فرنسيس خلال عملها قي السفارة المصرية في فرنسا،عام 1986، وقدمها بأول مشاركة فنية لها من خلال مسلسل “ألف ليلة وليلة” لتنطلق مسيرتها الفنية المميزة بعد ذلك الأمر.

قدمت شيرين سيف النصر عددا من الأعمال الفنية الناجحة في السينما المصرية من بينها “الأستاذ” عام 1990، و“البلدوزر” و"البحث عن طريق آخر" عام 1992، و “سفينة الحب و العذاب” 1993، “كلهم في جهنم” و“سواق الهانم” عام 1994، والذي يعد من أشهر و أهم أفلامها على الإطلاق، بجانب فيلم “على باب الوزير”،  وكان آخر أفلامها “أمير الظلام” عام 2002.

بينما قدمت عدد من الأعمال الدرامية الناجحة والتي من أبرزها مسلسل “غاضبون وغاضبات” ، و"اللص الذي أحبه"، والجزء الثان من “المال والبنون” ومسلسلها الشهير “مين مبيحبش فاطمة”.

اعتزال شيرين سيف النصر الفن “زواج وطلاق ووفاة”

اعتزلت شيرين سيف النصر التمثيل مرتين؛ واحدة عقب زواجها عام 1996، وبعد طلاقها في عام 2001، حيث عادت للفن بآخر أعمالها “أمير الظلام” عام 2002.

والمرة الثانية عندما  توفيت والدتها وغابت عن الفن تماما بسبب حزنها الشديد على رحيلها، حسبما ذكرت في مكالمة هاتفية منذ عامين على قناة dmc، وأكدت أنها ترغب بالعودة للفن وأن هناك أعمال فنية تعرض عليها، ولكن لم تشارك في أي عمل حتى رحيلها اليوم.

تزوجت شيرين سيف النصر 3 مرات، الأولى من رجل الأعمال السعودي عبد العزيز الإبراهيم شقيق وليد الإبراهيم رئيس مجلس إدارة مجموعة قناة mbc والعربية والحدث.

ولكن زواجها الأشهر كان من المطرب مدحت صالح الذي لم يدم طويلا، وصرح الأخير في لقاء له مؤخرا في برنامج “العرافة” أنها شخص مميز وتنجح في أي عمل تشارك به.

وآخر أزواجها كان رائف الفقي طبيب التجميل المعروف، وشاركت صور عقد قرانها في قصر بمدينة السادس من أكتوبر، في عام 2010، واستمر الزواج لمدة عشر شهور فقط، وأعلنت طلاقها في عام 2011.

إشاعات لاحقت شيرين سيف النصر

تعرضت شيرين سيف النصر لإشاعة زيادة وزنها وتعرضها لمرض خطير، الأمر الذي أجبرها على مشاركة جمهورها صورة حديثة لتنفي الأمر جملة وتفصيلا.

وكان رواد التواصل الاجتماعي عقب جائحة كورونا في عام 2022، تداولوا صورة لسيدة بدينة، وأكدوا أنها لشيرين سيف النصر زاعمين أنها اكتسبت وزنا زائدا بعد إصابتها بمرض خطير.

الأمر استفز الفنانة وأحزنها كثيرا فقامت بالرد عليه من خلال نشر صورتها الأخيرة في عام 2022، وكان ذلك آخر ظهور لها.

search