السبت، 03 أغسطس 2024

10:11 ص

بطل المونديال.. جوارديولا يكمل القطعة الناقصة في دولاب السيتي

مانشستر سيتي بطلا لمونديال الأندية

مانشستر سيتي بطلا لمونديال الأندية

أحمد عصام

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

توج فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بقيادة الإسباني بيب جوارديولا، بلقب كأس العالم للأندية بعد فوزه على نظيره فلومينينسي البرازيلي، بنتيجة 4-0 في البطولة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية.

وسجل أهداف السيتي في مباراة اليوم، كل من جوليان ألفاريز في الدقيقة الأولى، ونينو لاعب فلومينينسي بالخطأ في مرماه بالدقيقة 27، وفيل فودين بالدقيقة 72 وألفاريز بالدقيقة 88.

ويعد هذا هو اللقب الأول لفريق مانشستر سيتي بتاريخ كأس العالم للأندية، بعدما توج الفريق الإنجليزي بأول لقب له في بطولة دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية مع المدرب الإسباني.

مانشستر سيتي بطلا لكأس العالم للأندية للمرة الأولى

رقم تاريخي لـ"جوارديولا"

وأصبح بيب جوارديولا أول مدرب يفوز بأربعة ألقاب على صعيد بطولة كأس العالم للأندية، ليفك الشراكة مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد والفائز باللقب 3 مرات من قبل، إذ توج به مع برشلونة الإسباني، مرتين في عامي 2009 و2011، وحصده مع بايرن ميونخ الألماني في عام 2013.

ألقاب جوارديولا مع مانشستر سيتي

وبعد حصده لقب كأس العالم للأندية، رفع بيب جوارديولا رصيده من البطولات مع مانشستر سيتي إلى 15 بطولة.

وتوج بيب جوارديولا مع السيتيزن بـ 13 لقباً محلياً في إنجلترا، منها 5 بطولات دوري إنجليزي، و4 كأس الرابطة الإنجليزية، و2 كأس الاتحاد الإنجليزي و2 كأس الدرع الخيرية.

وعلى الصعيد القاري، حقق بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي لقب دوري أبطال أوروبا ولقب كأس العالم للأندية.

ويستعد فريق مانشستر سيتي لمواجهة إيفرتون خلال الفترة المقبلة، إذ يواجه إيفرتون يوم 27 ديسمبر المقبل، في إطار منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

يذكر أن فريق الأهلي قد حصل على الميدالية البرونزية مساء اليوم، بعد فوزه على نظيره أوراوا ريد دياموند الياباني، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب عبدالله الفيصل، بينما احتل ناديا اتحاد جدة السعودي وكلوب ليون المكسيكي المركزين الخامس والسادس، وحل فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي في المركز السابع والأخير.

search