السبت، 05 أكتوبر 2024

11:46 ص

في تصنيف "نادي القرن".. الأهلي يسبق وصيفه بـ48 نقطة

النادي الأهلي

النادي الأهلي

أحمد عصام

A A

أضاف النادي الأهلي 4 نقاط  إلى رصيده في تصنيف الأندية الأفريقية، بعدما حقق الفوز في مباراتين في بطولة كأس العالم للأندية، التي اختتمت أحداثها الليلة، حيث فاز الأهلي على اتحاد جدة السعودي وأوراوا ريد دياموندز الياباني.

مشوار الأهلي في المونديال 

وبذلك يكون الأهلي قد رفع رصيده إلى 4 ميداليات برونزية في تاريخه، بعد أعوام 2006 و2020 و2021.

وخاض الأهلي أولى مبارياته في المونديال الحالي أمام اتحاد جدة السعودي ونجح في الفوز بثلاثة أهداف لهدف، وقدّم أداء قويا ومميزاً للغاية، ومع صعوده إلى الدور نصف النهائي واجه فلومينينسي البرازيلي، لكنه خسر بهدفين دون رد.

تصنيف نادي القرن 

وبهذا يواصل النادي الأهلي تصدره تصنيف الأندية الإفريقية، عبر تاريخ بطولات أفريقيا للأندية، وأيضًا تصنيف القرن الحادي والعشرين.

على صعيد التصنيف التاريخي للأندية الإفريقية والذي يرصد نتائج أندية القارة في البطولات الإفريقية منذ بدايتها عام 1964، وصل رصيد الأهلي إلى 155 نقطة، يليه الترجي التونسي بفارق 61 نقطة، ثم مازيمبي الكونغولي برصيد 83.5 نقطة، والنجم الساحلي التونسي والزمالك المصري برصيد 77 نقطة لكل منهما.

أما على صعيد تصنيف القرن الجديد (الحادي والعشرين) فوصل رصيد الأهلي إلى 115 نقطة، يليه الترجي التونسي 67 نقطة، ومازيمبي برصيد 63.5 نقطة، والنجم الساحلي 58 نقطة، ثم الوداد البيضاوي برصيد 49 نقطة.

وتمنح لائحة الاتحاد الإفريقي الفريق المشارك في كأس العالم للأندية نقطتين عن كل فوز في البطولة.

السوبر المصري في الإمارات

يذكر أن فريق الأهلي سيطير إلى الإمارات لخوض بطولة السوبر المصري، حيث يواجه سيراميكا كليوباترا الاثنين المقبل في الدور نصف النهائي، فيما يلتقي فريقا بيراميدز ومودرن فيوتشر في الدور ذاته، بينما تقام المباراة النهائية يوم الخميس المقبل في أبوظبي.

search