الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:31 م

"رباعية أوراوا" تمنح الأهلي تفوقا تاريخيا على أندية آسيا

الأهلي

الأهلي

أحمد عصام

A A

نجح فريق الأهلي في تحقيق الميدالية البرونزية، بعد فوزه على أوراوا ريد الياباني، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب عبدالله الفيصل بالمملكة العربية السعودية.

وبهذا الانتصار، رسخ فريق الأهلي تفوقه على أندية آسيا في المواجهات المباشرة، إذ رفع عدد انتصاراته لـ 5 مقابل 4 هزائم.

الأهلي ضد أندية آسيا

كانت المواجهة الأولى بين فريق الأهلي وأندية آسيا في كأس العالم للأندية خلال نسخة عام 2005، وذلك عندما خسر أمام فريق اتحاد جدة السعودي بهدف دون رد، في ربع النهائي، بينما جاءت المواجهة الثانية في نفس النسخة بمباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، وخسر الأحمر بها أيضًا بهدفين مقابل هدف وحيد أمام سيدني الأسترالي.

وتكررت مواجهة الأهلي ضد أندية آسيا بعدها بثلاث سنوات، عندما واجه الفريق الأحمر نظيره أديلايد يونايتد الأسترالي في 2008 بتحديد المركزين الخامس والسادس وخسر وقتها الأهلي بهدف دون رد.

ونجح الأهلي في تحقيق أول فوز ضد أندية أسيا في كأس العالم للأندية عام 2012 ضد فريق هيروشيما الياباني بدور الربع نهائي بنتيجة 2/1، ولكن في النسخة التالية 2013، خسر الفريق الأحمر أمام جوانزو الصيني بهدفين في مباراة الربع نهائي.

وحقق الأهلي ريمونتادا قوية في مواجهاته ضد الأندية الأسيوية، حيث حقق أربعة انتصارات متتالية بفوز على الدحيل القطري في نسخة 2021 بهدف دون رد في مباراة الربع نهائي، بينما فاز على الهلال السعودي في نسخة 2022 برباعية نظيفة خلال مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وفي النسخة الحالية، انتصر الأهلي على فريق اتحاد جدة السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في مباراة الدور ربع النهائي، كما فاز على نظيره أوراوا الياباني في مباراة تحديد المركز الثالث بنتيجة 4-2.

search