السبت، 05 أكتوبر 2024

02:06 م

دقت ساعة تخفيف أحمال الكهرباء.. محافظات ومناطق مستثناة

رجل يفصل الكهرباء - أرئيفية

رجل يفصل الكهرباء - أرئيفية

حسن راشد

A A

يعود برنامج تخفيف أحمال الكهرباء عقب انتهاء عطلة عيد الفطر المبارك غدًا الإثنين، بعدما توقفت الخطة منذ بداية شهر رمضان، بحسب مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأضاف المصدر لـ"تليجراف مصر"، أنه لم تصدر أي قرارات بشأن إلغاء العمل بخطة تخفيف الأحمال حتى الآن، ما يعني أنها مستمرة وتعود للعمل عقب عيد الفطر، لحين صدور قرار جديد من مجلسي الوزراء، مشيرًا إلى أنه تم حصر المناطق التي كانت بها شكاوى، للعمل على حلّ السلبيات وتنظيم عملية تخفيف الأحمال بشكل أفضل.

وأشار إلى أنه سيتم استثناء 4 محافظات وبعض المناطق من خطة تخفيف الأحمال، وهي: (مطروح، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر)، بجانب المناطق الاستراتيجية التي يتم استثناؤها من أقسام شرطة ومستشفيات وغيرها، كما يتم استثناء كافة المناطق الصناعية ومصانع الأسمدة.

وبدأت خطة تخفيف أحمال الكهرباء في منتصف يونيو الماضي، نتيجة نقص الوقود المستخدم بمحطات توليد وإنتاج الكهرباء، من الغاز الطبيعي والمازوت، حيث شهدت الكهرباء زيادة كبيرة في حجم الاستهلاك، ما أحدث حالة من الضغط الشديد على الشبكات، وانخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء.

وتجنبا للقطع المفاجئ للكهرباء، أصدرت الحكومة جدول لتخفيف الأحمال في أنحاء الدولة، لتحديد مواعيد الانقطاع في كل منطقة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search