السبت، 05 أكتوبر 2024

12:15 م

الكهرباء تستثني الكنائس من تخفيف الأحمال خلال قداس العيد

قداس عيد الميلاد - أرشيفية

قداس عيد الميلاد - أرشيفية

حسن راشد

A A

قال مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه تم استثناء جميع الكنائس التي يقام بها قداس عيد الميلاد المجيد من خطة تخفيف الأحمال، وأجرت شركات الكهرباء حصر لعدد الكنائس والجمعيات التي تقام فيها صلاة العيد لعدم قطع الكهرباء عنها خلال المواعيد المحددة لأداء القداس أو الصلوات.

وأضاف المصدر إلى "تليجراف مصر"، أن وزارة الكهرباء أعلنت حالة الطوارئ القصوى بجميع شركات التوزيع، مع تواجد فرق من الفنيين لتأمين التغذية الكهربائية، مؤكدًا أن رؤساء جميع الشركات يتابعون أعمال استقرار وانتظام التغذية الكهربائية بمختلف المناطق التابعة لكل شركة.

وتستمر الحكومة في خطة تخفيف أحمال الكهرباء التي بدأت في منتصف يونيو الماضي، بسبب نقص الوقود المستخدم بمحطات توليد وإنتاج الكهرباء، من الغاز الطبيعي والمازوت.

وقال رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، في وقت سابق، إن "تخفيف الأحمال للوصول إلى المعدل الطبيعي لاستهلاك الوقود المستخدم في إنتاج الكهرباء، التي شهدت زيادة كبيرة في حجم الاستهلاك، مما أحدث حالة من الضغط الشديد على الشبكات الخاصة به، ما أدى إلى انخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء".

وتجنبا للقطع المفاجئ للكهرباء، تم إصدار جدول لتخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية لتحديد مواعيد الانقطاع في كل منطقة.

ووعدت الحكومة بحل الأزمة من خلال توفير احتياجات شبكات الكهرباء من الوقود، كما تم الإعلان عن استيراد شحنات إضافية من المازوت لمحطات الكهرباء بقيمة 300 مليون دولار.

search