الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:36 ص

ضبط 150 ألف قطعة ألعاب نارية في القاهرة

العاب نارية - صورة ارشيفية

العاب نارية - صورة ارشيفية

حبيبة ناصر

A A

نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لحيازته 150 ألف قطعة ألعاب نارية بقصد الإتجار.

أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة الجمالية بمديرية أمن القاهرة قيام (بائع- مقيم بدائرة قسم شرطة منشاة ناصر) بالإتجار غير المشروع في الألعاب النارية، ويتخذ من مخزن كائن بدائرة القسم مسرحاً لتخزين الألعاب النارية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبحوزته (150 ألف قطعة ألعاب نارية مختلفة الأحجام).

حادث آخر

وفي واقعة أخرى، تمكنت الإدارة المحلية للتموين والتجارة الداخلية في محافظة الغربية، من ضبط كمية كبيرة من صواريخ الألعاب النارية، التي يُحظر تداولها أو بيعها في الأسواق نظرًا لخطورتها على سلامة المواطنين والأطفال.

تم العثور على هذه الصواريخ المحظورة للبيع في مراكز ومدن المحافظة خلال حملة تفتيشية شملت الأسواق بشكل واسع.

وفي سياق متصل، تلقى وكيل وزارة التموين بالغربية تقريرًا يفيد بقيام حملات تفتيشية شاملة على أماكن بيع وتداول الألعاب النارية بمشاركة مفتشي الرقابة التموينية بالمديرية ومجالس المدن والأحياء والجهات المعنية.

تم خلال هذه الحملات مصادرة 2650 صاروخًا للألعاب النارية المحظورة، كما تم ضبط كمية من المواد الغذائية غير المعروفة المصدر والتي تضمنت طناً واحداً من المكرونة في أحد محلات المواد الغذائية بالمحلة الكبرى، و327 علبة سجائر مستوردة ومهربة وغير معروفة المصدر.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه الوقائع، بما في ذلك تحرير محاضر بوقائع الضبط وتحفظ المضبوطات، وتم إخطار النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 

search