الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:15 ص

ألعاب نارية.. تفاصيل إصابة 8 أشخاص في مركب نيلي بالقاهرة

الطلاب المتهمون

الطلاب المتهمون

خلود طارق

A A

نجحت الأجهزة الأمنية، بوزارة الداخلية، في كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة بولاق أبوالعلا، بمديرية أمن القاهرة، بإصابة 8 أشخاص خلال استقلالهم مركبا نيليا بدائرة القسم.

بعمل التحريات تبين قيام المصابين باستقلال مركب نيلية بدائرة القسم، وتفاجأوا بسقوط ألعاب نارية على المركب تسببت فى تكسير أكواب زجاجية وتطاير قطع زجاج، نتج عن ذلك إصابتهم بأنحاء متفرقة من الجسم. 

تفاصيل الواقعة

وبالفحص تبين قيام 6 طلاب مقيمين بمحافظة القليوبية، يستقلون دراجات هوائية بإلقاء ألعاب نارية أثناء مرور المركب.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق بين قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه.

وأضافوا بأنهم أثناء قيامهم باللهو أعلى كوبرى 15 مايو سقطت قطعة ألعاب نارية على المركب فلاذوا بالفرار عقب سماعهم أصوات صياح مستقليه.

وأقروا بتحصلهم على الألعاب النارية من بائع متجول “له معلومات جنائية”، مقيم بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة أول بالقليوبية، وتم ضبطه وبحوزته 1162 قطعة ألعاب نارية، وأقر بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار.

حيازة الألعاب النارية

في السياق ذاته قال النائب عاطف المغاوري، عضو اللجنة التشريعية، إن القانون جرم حيازة المفرقعات بشكل عام، منوها لقرار وزير الداخلية رقم 1872 لسنة 2004، والذي سرد المواد التي تعد من المفرقعات، لتتضمن البارود الأسود وبعض المواد الأخرى، التي تستخدم في صناعة “البومب” والصواريخ والشماريخ وجميع الألعاب النارية الأخرى.

وتابع في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن القانون جرم استخدام الألعاب النارية، وعاقب المخالفين بعقوبات تصل للسجن المؤبد، ونصت على أنه "كل من أحرز أو حاز أو استورد أو صنع مفرقعات أو مواد متفجرة أو ما في حكمها قبل الحصول على ترخيص بذلك، يعاقب بالسجن المؤبد، وتكون العقوبة الإعدام إذا وقعت الجريمة تنفيذا لغرض إرهابي".

وأوضح أن النص القانوني كان صريحا في معاقبة حائزي هذه الألعاب النارية والمفرقات، إلا أنه ما زال هناك بعض المخالفين.

search