السبت، 05 أكتوبر 2024

11:05 ص

زيادة الإعانة السنوية لمعاشات "قراء القرآن" لـ3 ملايين جنيه

 محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

قادية البمبي

A A

قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، رفع قيمة الإعانة السنوية المخصصة من وزارة الأوقاف لمعاشات نقابة قراء القرآن الكريم لتصبح 3 ملايين جنيه بدلًا من 2 مليون جنيه اعتبارًا من 1 يوليو المقبل.

وأوضح جمعة في كلمته خلال حفل تكريم وزارة الأوقاف للمجموعة الأولى من شركاء النجاح فى شهر رمضان، أن الإعانة السنوية تصرف على 4 دفعات متساوية الأولى في يناير، والثانية في أبريل، والثالثة في يوليو، والرابعة في أكتوبر من كل عام، على أن تخصص هذه الإعانة لدعم معاشات أعضاء نقابة قراء القرآن الكريم.

وأقامت وزارة الأوقاف، اليوم الأحد، احتفالية لتكريم عدد من كبار القراء والعلماء والأئمة الذين شاركوا في إحياء ليالي شهر رمضان 2024، ومن أبرز المُكرمين، وهم الدكتور أحمد عمر هاشم، والدكتور عبد الله النجار، والشيخ خالد الجندي، وهم أعضاء المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

كما سيتم تكريم عدد من القراء، وهم الشيخ محمد حشاد، والدكتور أحمد نعينع، والشيخ محمود الخشت، والشيخ عبد الفتاح الطاروطي، وكذلك تكريم الشيخ محمود الحلفاوي، والشيخ طه النعماني، والشيخ تميم المراغي، والشيخ عبد الناصر حرك، والشيخ أحمد عوض أبو فيوض، والشيخ محمود عبد الباسط الحسيني، والشيخ محمد عبد البصير، والشيخ السيد عبد الكريم الغيطاني.

search