الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:43 م

كولر على طريق جوزيه.. عندما يتعلق الأمر بالزمالك!

مارسيل كولر

مارسيل كولر

كريم عبدالكريم

A A

يبحث المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، السويسري مارسيل كولر، عن معادلة رقم مانويل جوزيه، بتحقيق الفوز على الزمالك في خمس مباريات متتالية.

وينفرد بهذا الرقم المدرب البرتغالي مانويل جوزية المدير الفني التاريخي للقلعة الحمراء، إذ خاض جوزية، الأهلي في 21 مباراة أمام الزمالك، حقق فيهم الفوز في 14 مواجهة، منهم 5 مباريات على التوالي، وتلقى الخسارة في 3، وتعادل في 4، 

وبدأت سلسلة فوز جوزية مع الأهلي في مباراة تتويج  الأحمر بكأس مصر، وحقق وقتها الأهلي الفوز بنتيجة 4-3 والتي أقيمت  في عام 2007، ثم حقق الفوز بنتيجة 2-0 في مباراة السوبر في نفس الموسم .

ولم يكتفي مانويل جوزيه بهذه البداية التي كانت تبدو مثالية لجماهير الأهلي ولكنه واصل تفوقه علي غريمه التقليدي محققا فوزه الثالث والرابع بشكل متتالي في بطولة الدوري حيث استطاع ان ينهي المباراة الأولي في الدور الأول بالتفوق  1-0 وعاد ليكرر الفوز علي الأبيض في الدور الثاني من المسابقة بنتيجة  2-0 .

وكانت جماهير الأهلي علي موعد  مع هدية جديدة من المدير الفني البرتغالي التي اطلقت عليه الجماهير الحمراء  الكثير من الألقاب منها “ بابا نويل الكورة الأهلاوية " حيث نقل مانويل جوزيه تفوقه الكاسح علي منافسه محليا ليبدأ تفوقه عليه افريقيا حين تواجه الفريقين في دوري مجموعات بطولة دوري الأبطال الافريقي في يوليو 2008 حينما حقق الأهلي فوزه الخامس مع مانويل جوزي بالتفوق علي الزمالك بهدفين مقابل هدف واحد وتحديدا في يوم 27 يوليو عام 2008.

مجموع أهداف جوزية في الأنتصارات المتتالية

ومن المفارقات الملفتة للنظر ان مجموع الأهداف التي سجلها الأهلي تحت قيادة مانويل جوزي أمام الزمالك في أول خمس مواجهات هو نفس  مجموع الأهداف الذي احرزه الأهلي تحت قيادة مارسيل كولر ولكن الثاني حقق ذلك في أربع مباريات وليس 5 مباريات حيث سجل الأهلي مع مانويل جوزيه 11 هدف في خمس مباريات وتلقي دفاعه 3 أهداف  .

بينما حقق أهلي مارسيل كولر نفس نسبة التهديف ولكن في أربع  مباريات وهي 11 هدف وتفوق دفاع كولر علي دفاع مانويل جوزيه باستقباله هدف واحد من الزمالك خلال أربع مباريات .

أما مارسيل كولر الذي يقترب من معادلة رقم فوز الأهلي تواليا علي الزمالك كما فعل مانويل جوزي فقد بدأ رحلته  أمام الغريم التقليدي  ببطولة كأس مصر حين  تفوق الأهلي  بنتيجة 2-0 والتتويج بكأس مصر    ثم أضاف بطولة السوبر في المباراة الثانية أمام الأبيض محققا الفوز عليه بنفس النتيجة   2-0.

وواصل مارسيل كولر تفوقه علي الزمالك في مباراتي الدوري الممتاز المصري الموسم الماضي محققا الفوز علي الزمالك في مباراة الدور الأول بثلاثة أهداف مقابل لا شئ قبل ان يكرر التفوق مرة اخري علي الزمالك في الدور الثاني بأربعة أهداف مقابل هدف واحد وهو الهدف الوحيد الذي استطاع الفريق الأبيض ان يسجله في الأحمر علي مدار أربع مباريات تحت قيادة مارسيل كولر .

ليكون مجموع الأهداف التي سجلها فريق كولر 11 هدف، وتلقت شباكه هدف وحيد فقط.

ويستهدف المدرب السويسري مارسيل كولر، إعادة تكرار رقم مانويل جوزيه القياسي بتحقيق الفوز الخامس على التوالي ضد الزمالك فهل يستطيع كولر ان يستمر في التفوق علي الغريم والمنافس التقليدي للمرة الخامسة علي التوالي ام سيكون لجوميز المدير الفني الجديد للزمالك رأي أخر ويحقق هو أول فوز له علي الأهلي بعد ان تلقي الخسارة منه في المواجهة التي جمعت الفريقين في نهائي كأس مصر في المملكة العربية السعودية . 

موعد مباراة الأهلي والزمالك

ويحل الأهلي غداً الأثنين ضيفاً على حساب الزمالك في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، ويستضيف ملعب القاهرة الدولي المباراة بين الفريقين.

search