الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:22 م

"فدوى مواهب" ترفض التعليق على فيديو إنكار الديانة المسيحية

فدوى مواهب

فدوى مواهب

داليا أشرف ودهب موسى

A A

أثار مقطع فيديو للمخرجة المعتزلة فدوى مواهب، جدلًا واسعًا، بعد أن ذهبت إلى أن النبي عيسى مسلم ولا يوجد دين مسيحي.

وتعمل فدوى مواهب حاليًا معلمة تدرّس تعاليم الدين الإسلامي للأطفال، وتنشر دروسها الدينية على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيد منها الجميع، ومن حين لآخر تتصدّر الترند بسبب دروسها المثيرة للجدل.

فدوى مواهب

وظهرت فدوى في الفيديو الذي تبيّن أنها تّعلم فيه الصغار درسًا دينيًا، قائلة "هل سيدنا آدم كان يعتنق الإسلام أم لا؟ وهل كل الأنبياء كانوا مسلمين أم لا؟".

وذكرت أسماء الأنبياء ومنهم سيدنا آدم وسيدنا محمد وسيدنا إبراهيم وسيدنا لوط وسيدنا عيسى وسيدنا موسى، موضحة خلال المقطع أن الأنبياء جميعهم مسلمون.

وتابعت فدوى حديثها في المقطع المتداول، قائلة "الإسلام يعني التوحيد بالله أن لا إله إلا الله.. وأن الدين عند الله الإسلام، وهو دين واحد فقط من أول سيدنا آدم حتى سيدنا محمد".

الكتب السماوية

وأضافت "لا يوجد شيء يُسمى بالدين المسيحي أو الدين اليهودي، لكن توجد الكتب السماوية التي نزلت على الأنبياء والدين الوحيد هو دين الإسلام".

وتواصل “تليجراف مصر” مع فدوى مواهب ليحصل منها على رد واستفسار بشأن ما ذكرته في مقطع الفيديو، لكنها امتنعت عن الإدلاء بأي تصريح، وقالت مساعدتها، أمل صلاح "هي فضلت التزام الصمت".

من هي فدوى مواهب؟

تعمل فدوى مواهب مخرجة للإعلانات والفيديو كليب، لكنها اعتزلت هذه المهنة واختفت لفترة ودرست علم الفقه، ثم عادت مجددًا وهي مرتدية الحجاب وتدّرس الشريعة الإسلامية للأطفال، ولها "براند" خاص بتصميم العباءات.

لم يكن هذا المقطع الوحيد الذي يثير الجدل، وتتصدر بسببه فدوى مواهب تريند مواقع التواصل الاجتماعي، بل ظهرت في وقت سابق بمقطع تحت عنوان "بر الوالدين" قالت فيه إنه لا يجب قول "لا" للوالدين وإلا يكون الابن عاقًا.

search