الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:05 ص

جدول تخفيف أحمال الكهرباء في مراكز وقرى سوهاج

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

سوهاج- أحمد عبد الراضي

A A

أرسلت غرفة تحكم كهرباء سوهاج، جدول تخفيف الأحمال بالمواعيد الجديدة، لجميع إدارات الشركة بالمراكز والقرى للبدء في التنفيذ، على  مستوى 12 مركزا و51 قرية رئيسية و280 قرية ونجع فرعي.

خطة تخفيف الأحمال بالمواعيد الجديدة

يأتي قرار الغرفة تنفيذًا لتعليمات مجلس الوزراء، الخاص باستئناف تطبيق خطة تخفيف الأحمال بالمواعيد الجديدة، بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، حيث تبدأ الخطة اعتبارًا من 11 صباحًا، وحتى الساعة 5 مساءً.

وبدأت كهرباء سوهاج اعتبارًا من  الإثنين 15 أبريل الجاري، في تنفيذ قرار مجلس الوزراء، بتخفيف الأحمال بالمواعيد الجديدة، للمرحلة الأولى والثانية والثالثة على مستوى 12 مركزا.

يذكر أن مجلس الوزراء المصري، كان قرر في شهر فبراير الماضي إيقاف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربية على مدار شهر رمضان، من أجل تيسير الأوضاع على المواطنين.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، أن عودة تنفيذ خطة تخفيف الأحمال بعد إيقافها في الشهر الماضي، يرجع إلى عدة أسباب يأتي في مقدمتها الضغط على الشبكات الكهربائية، بالإضافة إلى ما يتعلق باستيراد كميات وقود من الخارج.

وتشمل خطة تخفيف الأحمال على مختلف محافظات الجمهورية باستثناء محافظات تتمثل في كل من "مطروح، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر"، بالإضافة إلى استثناء الأماكن الاستراتيجية مثل أقسام الشرطة والمستشفيات.

كان مجلس الوزراء أعلن في نهاية شهر يوليو 2023، عن جداول تنفيذ خطة تخفيف الأحمال في عموم الجمهورية، ويمكن للراغبين في التعرف على تفاصيل خطة تخفيف أحمال الكهرباء في محافظة سوهاج بالمراكز والقرى، في التالي:

search