السبت، 05 أكتوبر 2024

04:41 م

أول رد من رئيس "الطرق والكباري" بعد تفويضه باختصاصات وزير النقل

 رئيس هيئة الطرق والكباري، اللواء حسام مصطفى

رئيس هيئة الطرق والكباري، اللواء حسام مصطفى

محمد عدلي

A A

قال رئيس هيئة الطرق والكباري، اللواء حسام مصطفى، في تصريحات خاصة لـ“لتليجراف مصر”، أن القرار الذي أصدره الفريق كامل الوزير، يمنحه السلطة للتعامل مع المتعدين على أراضي الدولة.

ونشرت الجريدة الرسمية قرارا لوزير النقل الفريق كامل الوزير، اليوم الإثنين الموافق 15 أبريل 2024، بتفويض رئيس هيئة الطرق والكباري اللواء حسام مصطفى بمباشرة اختصاص وزير النقل.

وجاء القرار الذي أصدره وزير النقل كامل الوزير بتفويض رئيس هيئة الطرق والكباري لمباشرة اختصاصات وزير النقل المنصوص عليها في المادة 970 للقانون المدني.

الدخل المتوقع من السكة الحديد

وفي وقت سابق قال وزير النقل، الفريق كامل الوزير، إن حجم الدخل المتوقع من السكة الحديد هذا العام 2024 لن يقل عن 12 مليار جنيه، مضيفا أن “حجم إيرادات السكة الحديد العام الماضي بلغ نحو 5 مليارات جينه ونعمل على تعظيم إيراداتها من الخردة”.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، عبر فضائية "صدى البلد"، إن عربات النوم تديرها شركة خاصة، مشيرًا إلى أن قيمة دخل شركة عربات النوم بالقطارات بلغت 60 مليون دولار خلال 2023 بزيادة 140% مقارنة بعام 2022.

وشدّد على أنه لم يتم فصل أي عامل من السكة الحديد، متابعا أنه يتم الحصول على 15% من صافي أرباح من تأجير قطارات بضائع سكة حديد مصر، كما أن السكة الحديد هي وسيلة المواصلات الأكثر أمانا في مصر، ونقلها يسهم في الحافظ على الطرق العادية، كما أن العائد من السكة الحديد كبير ويسهم في خدمة الوطن.

وأوضح الوزير أن الدولة ستتحمل 95% من سعر تذكرة مترو الأنفاق للطلبة، مشيراً إلى أن المترو ينقل يومياً 80 ألف راكب في الاتجاه الواحد فقط في كل مرة، لافتًا إلى أن الوزارة خفّضت أسعار الاشتراكات الخاصة بالطلبة وكبار السن والمواطنين العاديين.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search