السبت، 05 أكتوبر 2024

03:52 م

بشرى لشعب بورسعيد.. حل مشكلات الإسكان

إسكان اجتماعي

إسكان اجتماعي

روان عبدالباقي

A A

لقاء عضو الشيوخ بوزير الإسكان 

النائب عادل اللمعي

في اجتماع يعد الأهم لأهالي بورسعيد، ناقش وزير الإسكان والمرافق العامة، الدكتور عاصم الجزار، ورئيس الكتلة البرلمانية لمحافظة بورسعيد وعضو مجلس الشيوخ، عادل اللمعي، اليوم السبت، مشكلات الإسكان الاجتماعي والتعاوني في مدينة البواسل.

ناقش الاجتماع حزمة من الإشكاليات السكانية التي يعاني منها أهالي محافظة بورسعيد، حيث استهدف الاجتماع البت بشكل سريع في تلك المشكلات وحلها، خاصةًأن هناك مؤشرات إيجابية ومطمئنة بالاهتمام بتلك التحديات والرغبة الجادة في حلها بما يحقق الاستقرار المجتمعي لشعب بورسعيد وتمكين مستحقي الوحدات السكنية من الحصول عليها، وفق اللمعي.

مقترحات جديدة 

 وخلال الاجتماع، تم الاتفاق على بعض المقترحات الجديدة، فيما يخص مشكلة الإسكان التعاوني، ومن المقرر الإعلان عنها بعد التوافق عليها الأسبوع المقبل.

قال اللمعي عن التوصل لتلك المقترحات، إنها من المرات القليلة التي يكون فيها بارقة أمل لحل تلك الأزمة التي تعد هي الأولى والأهم لشعب بورسعيد، بالإضافة إلى توجيه وزير الإسكان بسرعة الانتهاء من مرافق المرحلة الأولى، منوهًا إلى أن تلك الإشكالية تمس قطاعًا عريضًا من شباب بورسعيد المتضررين في ظل تعرضهم لحياة غير مستقرة ومكلفة.

وتابع: طرحنا ما يرتبط بمشكلة الكراسة الزرقاء للإسكان الاجتماعي، جنوب بورسعيد، وإشكالية عدم الانتهاء من تسليم وتشطيب 39 عقارًا حتى يتسنى بدء التخصيص والتسليم للمواطنين، خاصةً أن هناك تأكيدًا بتوريد 106 ملايين جنيه لصالح شركة المقاولات وتم عمل جدول زمني لتسليم تلك العقارات بدايةً من مارس 2024، على أن يتم الاتفاق على التخصيص في يناير المقبل، وسيتم إرسال التخصيص للبنوك في مارس لبدء التعاقد.

بناء 45 عقارًا

وتم تقديم طلب بناء عدد 45 عقارًا، كان من المفترض بناءها داخل المشروع، وتوقفت بسبب صعوبة طبيعة التربة وزيادة التكلفة، وأُتفق على دراسة الموضوع وعرضه في أسرع وقت، وذلك لتوفير 1080 وحدة جديدة حتى يتسنى توفر وحدات لمستحقي المشروع، وسرعة الاستعلام لبقية المستحقين الذين يصل عددهم لأكثر من 7000 شخص.

 ولحل مشكلة الإسكان الاجتماعي “الكراسة الزرقاء شرق بورسعيد”، وجه وزير الإسكان بسرعة الاستعلام عن بقية المستحقين وسيتم الإرسال لشركات الاستعلام خلال شهر، كما وجه باستكمال جميع المرافق وخاصةً وسائل النقل والكهرباء والمياه مع التأكيد على الانتهاء من جميع الخدمات كالمدارس والوحدة الصحية ونقطة شرطة وسرعة الانتهاء من السوق التجاري، على أن يتم إرسال خطاب الى الجهات المعنية ببدء التسليم خلال الربع الأول من 2024.

البديل المستفيد

وتضمن الاجتماع، الحديث بشأن الإسكان الاجتماعى بورسعيد 2013، فيما يخص مشكلة البديل المستفيد وصغار السن، حيث تم إرسال أسماء البديل المستفيد التي تم استكمال أوراقهم عن طريق إدارة الإسكان بمحافظة بورسعيد، وتم التوجيه إلى بنك الإسكان والتعمير وإرسال خطاب إلى رئيس مجلس إدارة البنك بسرعة تسجيل الأسماء خلال 60 يومًا على الأكثر.
 

وناقش وزير الإسكان، مشكلة أبراج الإسكان الاجتماعى لتسليم الأبراج التي تم إجراء القرعة عليها خلال أسبوعين مع سرعة الانتهاء من جميع التشطيبات والمرافق لجميع الأبراج والتي تم تسليمها بالفعل، كما وجه بإرسال مخاطبة إلى محافظة بورسعيد بسرعة إزالة “الرتش” الموجودة بمنطقة الأبراج باعتبارها مسؤولية محافظة بورسعيد، علاوة على الانتهاء من البرجين المتبقيين خلال 16 شهرًا مع توجيه خطاب لشركة المحمودية في هذا الشأن.

وجاء ذلك في إطار اجتماع للكتلة البرلمانية لمحافظة بورسعيد، بمشاركة عضوي مجلس النواب، حسن عمار، وأحمد فرغلي، وبحضور المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي مي عبد الحميد، ورئيس الهيئة العامة للإسكان التعاوني اللواء وليد البارودي، ورئيس هيئة التعمير المشرف على تنفيذ أبراج الإسكان الاجتماعي وقيادات وزارة الإسكان، اللواء محمود نصار.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search