الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:18 م

185 جنيهًا زيادة.. تطبيق قرار رفع أسعار جلسات الغسيل الكلوي

جلسة غسيل كلوي...ارشيفية

جلسة غسيل كلوي...ارشيفية

عبدالمجيد عبدالله

A A

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تعديل أسعار جلسات الغسيل الكلوي في جميع المستشفيات والمراكز الخاصة والجمعيات الأهلية، وذلك وفقًا لقرار رسمي حصلت “تليجراف مصر”، على صورة ضوئية منه.

هذا القرار تم العمل بداية من أمس الإثنين 15 أبريل، وتبلغ قيمة الجلسة بعد الزيادة 685 جنيهًا، وذلك بعدما كانت 500 جنيه للجلسة، عقب موافقة مجلس الوزراء.

خطاب رئيس قطاع مكتب وزير الصحة الدكتور محمد عبدالوهاب

جلسات الغسيل الكلوي

ووجه رئيس قطاع مكتب الوزير الدكتور محمد عبدالوهاب، خطابًا لمديري مديريات الشؤون الصحية بالمحافظات، بشأن المحاسبة المالية لجلسة الغسيل الكلوي في جميع المستشفيات والمراكز الخاصة والجمعيات الأهلية، والتي تم تعديلها، لتصل قيمة الجلسة بعد الزيادة إلى 685 جنيهًا.

 شمل نص الخطاب الموجه الي مديري المديريات العمل على النقاط التالية:

- تتم المحاسبة المالية على القرارات الصادرة والسارية على المستشفيات والمراكز الخاصة والجمعيات الأهلية اعتبارًا من 1-4-2024 بقيمة الجلسة 685 جنيهًا، غير شاملة العلاج الدوائي حتى انتهاء مبلغ القرار.

- يتم إصدار قرارات العلاج الدوائي للمرضى على أقرب مستشفى حكومي لمحل الإقامة.

- بالنسبة للمراكز والمستشفيات الخاصة والجمعيات الأهلية التي انضمت لمشروع الميكنة والجاري ضمها للمشروع، سيتم مخاطبة كل مديرية على حدة بآليات خصم قيمة المستلزمات.

كانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت في وقت سابق إجراء 9.2 مليون جلسة غسيل كلوي في العام الواحد من خلال 11 ألف ماكينة غسيل كلوي حكومي، و4 آلاف ماكينة بالقطاع الخاص، بقيمة إجمالية سنوية تصل لـ 5.3 مليار جنيه.

250 مليون جنيه

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان  الدكتور حسام عبد الغفار، إن الدولة تتكلف 250 مليون جنيه كانتقالات لبعض المرضى الذين يحتاجون للانتقال إلى أقرب مركز للغسيل الكلوي بجوار محل سكنهم لإجراء جلسات الغسيل.

وتابع: 37 ألف مريض من مرضى الغسيل الكلوي يتم علاجهم في المستشفيات الحكومية، بينما 17 ألفا آخرين يتم علاجهم في القطاع الخاص والجمعيات الأهلية، وتابع: القانون ينص على أن المريض لا يتحمل أي أعباء مالية في جلسات الغسيل والعلاج.

قال عبدالغفار، إنه مع تفاوت أسعار الدولار، فإن الغسيل الكلوي لم يعد مجديًا في المستشفيات الخاصة، وحاليًا يتم توحيد طريقة الغسيل الكلوي الحكومي والخاص، وذلك بميكنة نظام الغسيل الكلوي الحكومي والخاص، بحيث تظهر بيانات المريض على مستوى الجمهورية كلها.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search