الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:16 ص

دوري الأبطال.. باريس يعادل النتيجة أمام برشلونة (1-1)

برشلونة وباريس

برشلونة وباريس

هيثم موسى

A A

نجح فريق باريس سان جيرمان،  في تسجيل الهدف الأول بمرمى مضيفه برشلونة، خلال المباراة التي تجمعهما، على ستاد “مونتجويك” ، في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا. 

جاء الهف في الدقيقة 40 من عمر المباراة عن طريق عثمان دييمبلي بعد كرة عرضية رائعة من باركولا، اخترقت الدفاع، وفشل مبابي في تحويلها إلى المرمى، لتذهب إلى ديمبلي يسكنها الشباك بنجاح. 

وكان برشلونة تقدم بالهدف الأول عن طريق البرازيلي رافينيا في الدقيقة 12 من عمر المباراة، بعد انطلاقة رائعة وتوغل من النجم الشاب لامين يامال وإرسال كرة عرضية، حولها رافينيا في الشباك. 

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء مباشرة في وجه مدافع برشلونة رونالد أراوخو في الدقيقة 29، بعد عرقلة باركولا مهاجم باريس سان جيرمان، الذي كان منفرداً بالمرمى، ويتم احتساب ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء.

نتيجة مباراة الذهاب

وتقابل الفريقان ضمن مباريات الذهاب، وحقق فريق برشلونة الفوز بنتيجة 3-2، والتي أقيمت على ملعب حديقة الأمراء بفرنسا.

ودفع المدرب الإسباني بالقوة الضاربة فيي تشكيل برشلونة، من أجل حسم المباراة والتأهل إلى الدور نصف النهائي.

تشافي يتغنى بإستاد مونتجويك

وفي السياق ذاته، أعطى تشافي هيرنانديز نظرة ثاقبة لما يتوقع رؤيته من باريس سان جيرمان والمباراة بشكل عام غدًا.

وقال: “إنها فرصة عظيمة بالنسبة لنا كنادي، نحن نلعب على أرضنا وعلى مونتجويك أن يشبه الليالي الرائعة في كامب نو”.

وأضاف"علينا أن نظهر شخصيتنا للوصول إلى الدور نصف النهائي، ستكون مواجهة باريس سان جيرمان فاصلة ولدينا أفضلية على أرضنا، لكنها ستكون مباراة صعبة".

وحول مشاعره الشخصية قبل المنافسة، قال تشافي: “أشعر أنني بحالة جيدة، ولدي دافع للغد، أنا فخور جدًا بقدرتي على التأهل إلى الدور نصف النهائي، مشجعو برشلونة كذلك”.

search