السبت، 05 أكتوبر 2024

10:14 ص

في ذكرى وفاة الضيف أحمد.. مشهد تمثيلي تنتهي معه الحياة

الضيف أحمد

الضيف أحمد

شيماء رستم

A A

رحل الضيف أحمد عن عالمنا في عام 1970 يوم 16 إبريل، عن عمر يناهز 34 عاما، بسبب توقف القلب بشكل مفاجئ.

وفاة مفاجئة 

كان الضيف أحمد يقوم بمسرحية “الراجل إللى جوز مراته”، وعند الانتهاء من بروفات المسرحية تُوفى على خشبة المسرح.

وكان الغريب في الأمر هو أن الضيف أحمد الذي كان ضيفا خفيفا علينا، كان آخر مشاهده في المسرحبة كانت مشهد وفاته ليتحقق المشد التمثيلي بحقيقة ورحيل مفاجئ.

ويتشابه مشهد وفاة الضيف أحمد مع العديد من النجوم الذين فارقوا الحياة خلال قيامهم بأعمال فنية وكان آخرهم طارق عبد العزيز، الذي وافته المنية في شهر ديسمبر الماضي خلال تصويره أحد مشاهد مسلسل “وبقنا اتنين”.

 

سمير غانم عن الضيف أحمد

وكشف الفنان الراحل سمير غانم تلقيه خبر وفاة الضيف أحمد في برنامج “واحد من الناس” مع الإعلامي عمرو الليثي، حيث قال “كنت رايح البيت وداخل أنام لقيت زكريا موافي الله يرحمه بيكلمني وبيقولي الضيف مات”.

ونفى سمير غانم عن تردد الشائعات أنه توفى بسبب تناول مخدر ما قائلا “ده مكنش بيقدر يشرب السيجارة ده كان بيمسكها منظر خلال المشاهد.. لكنه عمره ما شرب حاجة ولا سيجارة حتى ولا كاس ولا أي حاجة”.

وأكد سمير غانم أن الضيف أحمد كان يكرس حياته للشغل وحبه لزوجته وابنته كان يحبها بشكل كبير للغاية.

وأكد سمير غانم في تأثر شديد أن وفاة الضيف أحمد كان صدمة وكاد أن يتوقف عن الفن، بينما جورج أبيض هو من أخذ بيده ومده بالشجاعة وهو من جعله يقوم بأول فوزاير بعد رحيل ثالثهم.

 

علاقته بـ فؤاد المهندس 

 

ولد الضيف أحمد في 12 فبراير 1936، في محافظة الدقهلية، وتخرج من كلية الآداب جامعة القاهرة، لديه 7 أشقاء وكان ترتيبه وسط أخواته قبل الأخير.

تعددت مواهب الضيف أحمد بين التمثيل والإخراج والكتابة والشعر أيضا، ولمعت موهبته منذ الصغر من خلال مشاركته في المسرح المدرسي في مرحلة الثانوية.

لذا تمكن الضيف أحمد أن يكون من أبرز نجوم المسرح الجامعي وقام بإخراج عدد من المسرحيات وحاز على مسابقة كأس الجامعات وفاز بالمدالية الذهبية.

كان حظ الضيف أحمد يتشابه مع حظ نجوم مسرح مصر حاليا، فكان حظ الأول أيضا أن يشاهده الأسطورة فؤاد المهندس، الذي أعجب بموهبته خلال أدائه على خشبة المسرح الجامعي.

وبدأت أول أعمال الضيف أحمد مع النجم الكبير فؤاد المهندس، من خلال مشاركته معه في مسرحية “أنا وهو وهي” عام 1964.

عمر فني قصير وتاريخ كبير

قدم الضيف أحمد خلال مسيرته الفنية 35 فيلما خلال 7 أعوام فقط، حيث إنه كان عمره الفني قصير للغاية لكن مازال يعرفه الجمهور حتى يومنا هذا ويعود ذلك بسبب خفة ظله وكونه أحد مؤسسين فرقة “ثلاثي أضواء المسرح” مع الراحلين سمير غانم وجورج أبيض عام 1967.

وكانت من أبرز أعماله الفنية “الأصدقاء الثلاثة، الزواج على الطريقة الحديثة، 30 يوم في السجن، شاطئ المرح، ربع دستة أشرار”.

 يشار إلى أنه تدوال بعض رواد التواصل الاجتماعي عن علاقة قرابة تجمع الضيف أحمد بالفنان حمدي الميرغني، بينما الأخير نفى ذلك الأمر.

search