الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:36 ص

موتيابا وآيفون ودولار.. ماذا تغير منذ آخر فوز لـ الزمالك بقمة الدور الأول؟

الزمالك

الزمالك

محمد علي

A A

انتظرت جماهير نادي الزمالك 21 عامًا للفوز على الغريم التقليدي الأهلي، في قمة الدور الأول للدوري المصري، بفضل التونسي سيف الدين الجزيري، الذي منح أبناء ميت عقبة انتصارا تاريخيا.

21 عامًا “عجافا” عاشها جماهير الزمالك، دون انتصار رسمي في قمة الدور الأول للدوري، الأمر الذي يعكس الأفضلية التاريخية لأبناء قلعة الجزيرة على حساب الغريم التقليدي.

منذ 21 نوفمبر 2003، وحتى 15 أبريل 2024، تغيّر شكل العالم بشكل لافت على الصعيدين الاجتماعي والكروي، وهو ما يرصده "تليجراف مصر" في التقرير التالي:

موتيابا لم يولد بعد

في 21 نوفمبر من عام 2003، لم يكن ترافيس موتيابا لاعب نادي الزمالك على قيد الحياة، حيث يعد الأوغندي من مواليد 7 أغسطس عام 2005، مما يعكس الفارق الزمني الكبير الذي احتاجه الأبيض لاستعادة عافيته في القمة.

الدولار لم يتخطَ 5 جنيهات 

كان سعر الدولار في عام 2003 الذي فاز فيه الزمالك بقمة الدور الأول 4.6 جنيه، مما يعكس الفجوة الزمنية في سعره بالوقت الحالي، خصوصا عقب اقترابه من كسر حاجز الـ50 جنيهًا في البنوك.

تتويج مصر بـ3 ألقاب قارية 

 توج منتخبنا الوطني بثلاث ألقاب لبطولات أمم أفريقيا أعوام 2006، 2008، 2010، في الفترة التي احتاجها الزمالك لكسر صيامه واستعادة عافيه على حساب الأهلي في قمة الدور الأول.

منتخب مصر بطل إفريقيا 

عالم من دون آيفون 

كان أول هاتف ذكي صمم وصنع من شركة أبل في عام 2007، (كان يطلق عليه عند الإطلاق iPhone OS)، مما يشير إلى أن العالم كان بدون الهاتف الأشهر عالميا بالوقت الحالي، في الفترة التي حقق فيها الفارس الأبيض انتصارًا بقمة الدور الأول.

الفتى الذي أصبح أسطورة

عام 2003 كان الأرجنتيني ليونيل ميسي، في مستهل مشواره مع رديف برشلونة، وتوج مع الفريق بأول الألقاب خلال هذا العام، وفي تلك الحقبة التي حاول فيها الزمالك تكرار انتصاره بقمة الدور الأول، توهج الفتى وأصبح أسطورة لكرة القدم، وبطلا للعالم.

محمد صلاح مجهول الهوية

في عام 2003 لم يكن أحد يعلم شيئا عن محمد صلاح، أيقونة كرة القدم العالمية والمصرية، وكان آنذاك لاعبًا في دوري بيبسي للمدارس، وخلال 21 عامًا أصبح من النجوم الساطعة في الدوري الإنجليزي.

رونالدو يبدأ صناعة التاريخ مع يونايتد

في 21 نوفمبر 2003 الذي انتصر فيه الزمالك بقمة الدور الأول أمام الأهلي، كان قد مر 3 أشهر فقط على انضمام كريستيانو رونالدو لصفوف مانشستر يونايتد قادمًا من سبورتنج لشبونة ليبدأ رحلته التاريخية المليئة بالألقاب والإنجازات.

ليفربول يستعيد الدوري بعد 30 عامًا 

شهدت الفترة التي عجز فيها الزمالك عن الفوز بقمة الدور الأول أمام الغريم التقليدي، استعادة ليفربول للقب الدوري الإنجليزي، عقب غياب 30 عاما، وذلك بفضل قائد منتخبنا الوطني محمد صلاح.

ليفربول بطل البريميرليج بعد غياب 30 عاما 
search