الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:30 م

اعتراف سعودي بأفضلية القمة.. هل ديربي القاهرة الأقوى عربيا؟

قمة الأهلي والزمالك

قمة الأهلي والزمالك

محمد علي

A A

كشف الإعلامي السعودي وليد الفراج، عن هويته بتشجيع النادي الأهلي، عقب الفوز الذي حققه نادي الزمالك، في القمة 127 التي جمعت قطبي الكرة المصرية، ضمن مؤجلات الجولة العاشرة للدوري الممتاز.

كتب الفراج عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر:" لدي شغف منذ الطفولة بمتابعة مباريات الأهلي والزمالك فقد كانت تنقل عبر قنوات الخليج وكنا نشاهدها بالبث الأرضي الذي يصل للمنطقة الشرقية قبل ظهور البث الفضائي".

وأضاف:" كنت وما زلت أهلاويا عاشقا لصقر أفريقيا لكن فوز الزمالك اليوم جدد روح الدوري المصري، شوية تغيير ياجماعة".

تويتة وليد الفراج 

تصريح الفراج، يعد اعترافًا صريحًا، بأفضلية ديربي القاهرة التاريخية، الذي كان وما يزال محل أنظار العالم، ويعد الديربي الأفضل في المنطقة العربية تاريخيًا رغم الفوارق والإمكانيات التي ظهرت بشكل جلي بدوري روشن السعودي هذا الموسم.

الزمالك يحسم القمة بثنائية الجزيري

فاز فريق الزمالك، على غريمه التقليدي الأهلي، بهدفين مقابل هدف، بالمباراة التي جمعت الفريقين مساء الإثنين، على ستاد القاهرة الدولي، في لقاء مؤجل من الجولة العاشرة للدوري الممتاز.

تقدم الزمالك بالهدف الأول في القمة عن طريق لاعبه سيف الجزيري بالدقيقة 45 من زمن المباراة، ثم أدرك الأهلي هدف التعادل في الدقيقة 73، بأقدام لاعبه أحمد عبد القادر، عقب تمريرة نموذجية من رضا سليم.

وخطف نادي الزمالك، هدف الفوز القاتل في الدقيقة 87 من زمن المباراة، عن طريق لاعبه سيف الدين الجزيري الذي سجل الهدف الثاني له ولفريقه، لتنتهي المواجهة بفوز الفارس الأبيض بنتيجة 2/1.

موقف الفريقين في الدوري بعد القمة

يحتل النادي الأهلي المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري المصري عقب قمة اليوم أمام الزمالك برصيد 21 نقطة، جمعهم من 6 انتصارات و3 تعادلات، في المقابل تلقى الهزيمة خلال مواجهتين.

على الجانب الآخر، يتواجد نادي الزمالك بالمركز العاشر بجدول ترتيب الدوري عقب القمة، برصيد 21 نقطة، حصدهم من 6 انتصارات، و3 تعادلات، بينما تلقى الخسارة خلال 4 مواجهات. 

search