الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:13 ص

معادلا هالاند ومبابي.. ماذا قدم بيلينجهام الأغلي في العالم؟

جود بيلينجهام

جود بيلينجهام

أحمد عصام

A A

شهدت الساعات الماضية ارتفاع القيمة التسويقية للإنجليزي جود بيلينجهام لاعب فريق ريال مدريد الإسباني بعد تألقه خلال الفترة الماضية مع الفريق الملكي.

ارتفاع قيمة بيليجنهام 

وحسب موقع ترنسفير ماركت، فإن قيمة بيلينجهام التسويقية ارتفعت لـ 180 مليون يورو، حيث كانت قبل ذلك 150 مليون يورو.

وبعد تألق بيلينجهام مع ريال مدريد هذا الموسم، ارتفعت قيمته التسويقية بقيمة 30 مليون يورو، خاصة وأنه النجم الأبرز في الليجا هذا الموسم.

وشارك جود بيلينجهام مع فريق ريال مدريد هذا الموسم في 21 مباراة بجميع المسابقات، حيث نجح في تسجيل 17 هدفًا حتى الان، وصنع 5 أهداف.

ويملك بيلينجهام أرقام مميزة مع ريال مدريد هذا الموسم، حيث يتصدر قائمة هدافي الريال وأيضًا صدارة هدافي الدوري الإسباني بـ 13 هدفًا.

وقبل أسابيع حطم اللاعب الإنجليزي رقم أسطورتي مدريد كريستيانو رونالد، ودي سيتفانو، كأكثر اللاعبين تسجيلًا في أول 15 مباراة بالموسم، بتسجيله 14 هدفًا، وبفارق هدف وحيد للثنائي الذي سجل 13 هدفًا. 

وأصبح بيلينجهام أول لاعب في تاريخ الريال يسجل أربعة أهداف في أول أربع جولات بدوري أبطال أوروبا. 

وأمام برشلونة سجلًا رقمًا جديدًا، حينما سجل هدفين في مباراة الكلاسيكو ليصبح أول لاعب يفعلها في أول مواجهاته ضد الغريم التقليدي.

كما تجاوز رقم الفرنسي زين الدين زيدان، الذي سجل 12 هدفًا في أفضل مواسمه التهديفية مع ريال مدريد، بتسجيله الهدف الـ 13 أمام أمام فيا ريال بالجولة السابعة عشر. 

بيلينجهام ضمن قائمة الأفضل

 

وبعد ارتفاع قيمة بيلينجهام التسويقية، فإنه تساوى مع الثنائي إيرلينج هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي وكيليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بنفس القيمة التسويقية.

وفي سياق أخر، نشرت صحيفة الجارديان البريطانية، بالأمس، عن قائمتها الخاصة لترتيب أفضل 100 لاعب في العالم هذا العام.


وجاء جود بيلينجهام في وصافة قائمة أفضل 100 لاعب في العالم، حيث أنه قاد فريق بوروسيا دورتموند بالموسم الماضي للمنافسة على لقب الدوري الألماني حتى نهاية الموسم، وأيضًا تقديم مستوى جيد في بطولة دوري أبطال أوروبا قبل انتقاله لريال مدريد في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

يذكر أن فريق ريال مدريد بقيادة مدربه كارلو أنشيلوتي سيواجه ريال مايوركا، يوم 3 يناير المقبل، في إطار منافسات الجولة التاسعة عشر من عمر مسابقة الليجا، والتي يتصدر جدول ترتيبها برصيد 45 نقطة، وبفارق الأهداف والمواجهات المباشرة عن فريق جيرونا صاحب المركز الثاني.

search