الأحد، 07 يوليو 2024

05:24 ص

الفيوم تستهدف 230 ألف طن قمح في موسم التوريد 2024

قمح -صورة ارشيفية

قمح -صورة ارشيفية

جهاد سداح

A A
سفاح التجمع

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه من المستهدف استلام 230 ألف طن قمح في محافظة الفيوم ضمن موسم التوريد المحلي لعام 2024، وذلك من إجمالي المساحة المنزرعة البالغة 171 ألف و524 فدان.

نقاط استلام القمح المحلي 

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، إن كافة نقاط استلام القمح المحلي بمحافظات الجمهورية تتسلم حاليًا المحصول من المزارعين، وذلك من خلال الجهات المسوقة؛ وهي الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، وشركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والشركة العامة للصوامع.

وأضاف، أنه تم تجهيز نقاط استلام متنوعة ما بين الصوامع والبناكر والهناجر والشون المطورة؛لاستلام محصول القمح المحلي المنتج هذا العام بمساحات تخزينية كبيرة.

وكانت قد تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية نيابة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية أمس، من خلال ممارسة عالمية، على شراء 120 ألف طن قمح أوكراني.

وذكرت الهيئة أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية وزارة التموين والتجارة الداخلية لتعزيز أرصدتها من السلع الأساسية، موضحة أن الشحن في الفترة من 20 إلى 30 مايو 2024.

تجدر الاشارة إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية بدأت منذ 15 ابريل الحالي موسم توريد القمح المحلي وتستهدف هذا العام استلام 3.5 مليون طن قمح، ويتم سداد مستحقات المزارعين والموردين خلال 48 ساعة من التوريد.

search