الأحد، 07 يوليو 2024

03:16 ص

المشدد 10 سنوات للمتهمين بتجارة الأعضاء البشرية في أوسيم

سجين - أرشيفية

سجين - أرشيفية

محمد العبساوي وحبيبة عاشور

A A
سفاح التجمع

عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم، المتهمين الثلاثة بالإتجار بالبشر في منطقة أوسيم بالجيزة، بالسجن المشدّد 10 سنوات، وتغريمهم مليون جنيه.
عُقدت الجلسة برئاسة المستشار مدبولي حلمي كساب، وعضوية المستشارين عبدالعظيم محمد العشري، وأحمد ماهر الجندي، أمير عادل رمزي وأمانة سر محمد جبر، إسلام عاشور.
وكانت المحكمة قد أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهت لهم تهمة الاتجار بالبشر في منطقة أوسيم.

جماعة إجرامية

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 846 لسنة 2024 جنايات ـ أوسيم، المقيدة برقم 30 لسنة 2024 الجيزة، قيام المتهمين “غادة.م”، و"شيماء.إ"، و"رمضان.ع"، بتأسيس جماعة إجرامية تعمل لأغراض الاتجار بالبشر، وتستهدف نقل وزراعة الأعضاء البشرية تحقيقًا لأغراضها.

وأشارت التحقيقات إلى أن المجني عليه يدعى حسن عبدالعزيز، حيث قام أعضاء الجماعة الإجرامية بتدبير عملية نقل عضوه البشري (فص من كبده) إلى المتلقي أسامة أحمد المصاب بمرض التليف الكبدي، نظير مبلغ مالي قدره 40 ألف جنيه، مستغلين حاجته وعوزه المادي، وعلى الفور تم القبض عليهم وبمواجهتهم أقروا بارتكابهم الواقعة.

خلافات وطعنات

على صعيد آخر، قررت الدائرة الثانية في محكمة جنايات طنطا تأجيل محاكمة المتهم بقتل زوجته "منه شعبان" في قرية “صا الحجر” التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية، بعدة طعنات، نتيجة لخلافات أسرية، إلى جلسة في الأسبوع الأول من مايو المقبل.

يأتي هذا التأجيل حتى يتسنى للمحكمة الاطلاع على الأوراق وتقرير الطب النفسي.

وتم إصدار محضر إداري من مركز بسيون برقم 6454 لسنة 2023 بتاريخ الحصر 429 لعام 2023.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية قد تلقت بلاغًا من مأمور مركز شرطة بسيون بوقوع جريمة قتل لربة منزل على يد زوجها بسبب الخلافات الأسرية.

وتم احتجاز المتهم وتقديمه للنيابة العامة التي قررت تحويل القضية إلى المحكمة المختصة بعد انتهاء التحقيقات.

search