الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:46 ص

"اشربوا سوايل كتير".. نصائح صحية لـ طلاب الثانوية العامة

نصائح صحية لـ طلاب الثانوية العامة

نصائح صحية لـ طلاب الثانوية العامة

جهاد أحمد

A A

تبدأ امتحانات الثانوية العامة لهذا العام في 10 يونيو 2024، لذا يكثر في هذه الأيام توجيه نصائح صحية لـ طلاب الثانوية العامة، حيث يهتم الطلاب وأهاليهم بالتعرف على، نصائح صحية لـ طلاب الثانوية العامة، ليتمكن الطلاب من الحصول على حياة صحية أكثر، تساعدهم في إدارة الضغط، ومن ثم النجاح والتفوق.

وينشر "تليجراف مصر"، نصائح صحية لـ طلاب الثانوية العامة، وفقًا لما جاء في موقع " amberstudent".

نصائح صحية لـ طلاب الثانوية العامة

من ضمن النصائح التي جاءت لـ طلاب الثانوية العامة:

تناول الغذاء الصحي: حيث يساعد تناول الغذاء الصحي من الخضروات والفواكه الطازجة، على تعزيز المناعة، والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

شرب الماء: يساعد شرب الماء على إبقاء الجسم رطبًا، كما يطرد السموم، لذا احرص على حمل زجاجة المياه معك.

ممارسة الرياضة: ممارسة الرياضة تساعد في الحفاظ على نمط صحي وإيجابي، والحفاظ على اللياقة البدنية، مما يقلل من التوتر، ويحسن التركيز، ويعزز مستويات الطاقة، كما يعزز من النوم بشكل أفضل. 

تجنب الوجبات الخفيفة: لا يجب الاعتماد في الغذاء على الوجبات السريعة، لأنها لا تمد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها، بل يجب الاعتماد على طهي طعام بسيط وسهل، للحصول على حياة أكثر صحة.

التقليل من تصفح مواقع التواصل الاجتماعي: مواقع التواصل الاجتماعي من المواقع المضيعة للوقت، والساحبة للطاقة والمجهدة للصحة، لذا احرص على التقليل من التصفح، وعدم الوصول إلى حد الإدمان.

الحصول على قسط كاف من النوم: يحتاج الجسم والعقل إلى الراحة الكافية، حتى يبدأ العمل بشكل صحيح طوال اليوم، مما يحسن من التركيز والإنتاجية، وأيضًا النظرة الإيجابية نحو الحياة، ويمكن عمل جدول نوم ثابت، للحفاظ على  الساعة الداخلية للجسم، مع الحفاظ على الغرفة باردة ومنظمة وهادئة.

تجنب الكافيين: حيث من الممكن أن تسبب القهوة، القلق، والأرق، وارتفاع ضغط الدم.

search