السبت، 03 أغسطس 2024

11:45 ص

رسميًا.. أتلتيكو مدريد يتأهل لكأس العالم للأندية بالنظام الجديد

أتليتكو مدريد

أتليتكو مدريد

محمود صبري

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

ساهم خروج برشلونة من دوري أبطال أوروبا، في تأهل أتلتيكو مدريد إلى النسخة الأولى من كأس العالم للأندية بمشاركة 32 فريقًا، التي ستقام في الولايات المتحدة العام المقبل.

سيكون لدى أوروبا 12 فريقًا في البطولة التي تستمر لمدة شهر، الفائزون بلقب دوري أبطال أوروبا في المواسم الأربعة، بالإضافة إلى الفرق ذات التصنيف العالي بناءً على النتائج الإجمالية في المنافسة في هذه الفترة.

وبعد خسارة برشلونة أمام باريس سان جيرمان بنتيجة 4-1 في مباراة الذهاب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وإقصائه بنتيجة 6-4 في مجموع المباراتين، تخلف في التصنيف العالمي عن أتلتيكو مدريد ليحسم مقعد المشاركة في كأس العالم للأندية.

تم إقصاء أتلتيكو أيضًا من دوري أبطال أوروبا بعد خسارته 4-2 أمام بوروسيا دورتموند، و5-4 في مجموع المباراتين، لكن مكانه في كأس العالم للأندية آمن.

خسارة برشلونة تدفع أتليتكو مدريد للمشاركة في كأس العالم

أصبح أتلتيكو الفريق الثاني والعشرون الذي يتأهل للنسخة الأولى من كأس العالم للأندية بمشاركة 32 فريقًا والتي ستقام في الولايات المتحدة في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو من العام المقبل.

ويتوقع فيفا أن يدفع عشرات الملايين من الدولارات من الجوائز المالية لكل فريق في البطولة التي ستقام بدون فرق أوروبية مثل برشلونة ومانشستر يونايتد وليفربول وإيه سي ميلان .

غياب رونالدو وميسي عن كأس العالم للأندية 

كما سيغيب عن المباراة فريق إنتر ميامي الحالي الذي يلعب له ليونيل ميسي والنصر الذي يلعب له كريستيانو رونالدو .

تضم الأندية الأوروبية الفائزين الثلاثة السابقين بدوري أبطال أوروبا - تشيلسي وريال مدريد ومانشستر سيتي - بالإضافة إلى بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان وإنتر ميلان وبورتو ودورتموند وبنفيكا ويوفنتوس والآن أتلتيكو .

آخر مشاركة أوروبية ستكون إما أرسنال أو سالزبورج، إذا فازا أحدهما بهذه النسخة من دوري أبطال أوروبا.

يمكن لأبطال النمسا المشاركة على الرغم من تصنيفهم تحت أندية مثل ليفربول وبرشلونة وميلانو لأن الدول مقيدة من قبل الفيفا بمشاركتين ما لم يكن لديهم أكثر من بطلين قاريين.

تأهلت ثلاثة فرق برازيلية، وهي فلامينغو وبالميراس وفلومينينسي كفائزين بكأس ليبرتادوريس منذ عام 2021.

ومن المرجح أن يتأهل غريم الأرجنتين ريفر بليت وبوكا جونيورز كفرق عالية التصنيف في حصة أمريكا الجنوبية المكونة من ستة مشاركات.

وسينضم إلى سياتل ساوندرز والفريقين المكسيكيين ليون ومونتيري فريق آخر من منطقة الكونكاكاف.

وسيقام نهائي كأس أبطال أوروبا يوم 2 يونيو، ويجب أن يتأهل فريق أمريكي آخر كجزء من تقليد كأس العالم للأندية ليضم بطل الدولة المضيفة.

ثلاث فرق عربية في كأس العالم للأندية 

وفي آسيا، يشارك الهلال السعودي وأوراوا ريد دايموندز الياباني.

وتأهل الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي من أفريقيا، وسيمثل أوكلاند سيتي النيوزيلندي أوقيانوسيا.

وآخر النهائيات القارية في عام 2024 هي كأس ليبرتادوريس بأمريكا الجنوبية في 30 نوفمبر.

search