الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:22 م

المؤبد لـ3 موظفين بـ"مطاحن سوهاج" لاختلاسهم 3 ملايين جنيه

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

قررت محكمة جنايات في جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء، بمعاقبة سائق بشركة مطاحن مصر العليا فرع مركز طهطا، وتباع بذات الشركة، ومندوب استلام القمح بمطاحن طهطا، بالسجن المؤبد والغزل من الوظيفة.

كما قررت إلزامهم برد 3 ملايين جنيه، وذلك لاتهامهما باختلاس كميات كبيرة من القمح بدائرة قسم شرطة طهطا شمالي محافظة سوهاج.

وتعود أحداث الواقعة إلى عام 2023 داخل شون وصوامع تابعة للشركة مطاحن مصر العليا پدائرة قسم شرطة طهطا، عقب ورود بلاغ من مديرية شون مطاحن طهطا، يفيد باختلاس كميات كبيرة من الاقماح بلغت 341310 أطنان تقدر بـ3 ملايين جنيه، مملوكه لهيئة السلع التموينية تابعة لوزارة التموين.

انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج إلى موقع الاختلاس، وتم القبض على 3 متهمين، وهم “ياسر.ب.م" 44 عامًا، سائق بشركة مطاحن مصر العليا، و"رامي.ه.و"، تباع بذات الشركة، و"وائل.ر.م"، يعمل مندوب استلام بالشركة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين الثاني والثالث قيامهم بالاشتراك مع الأول بالاتفاق وطرق المساعدة في استلام ونقل الشحنات المحملة بالأقماح، وعدم توصيلها إلى المطحن، وقيام مسؤول استلام القمح بتزوير الأوراق الرسمية وختمها بأختام المطحن بخلاف الحقيقة.

اعترف المتهمون بارتكاب الواقعة للحصول على الأموال، وبالعرض على محكمة جنايات سوهاج قررت حكمها السابق.

search