السبت، 06 يوليو 2024

07:14 م

2.7 مليون برميل.. ارتفاع كبير لمخزون النفط الأمريكي

مخزونات النفط

مخزونات النفط

محمود كمال

A A
سفاح التجمع

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء أن مخزون النفط الخام الأمريكية ارتفع لأكثر من المتوقع للأسبوع الرابع على التوالي بالتزامن مع خفض مصافي التكرير استخدام طاقتها.

وارتفع مخزون النفط الخام التجارية، باستثناء الاحتياطي البترولي الاستراتيجي، بمقدار 2.7 مليون برميل إلى 460 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 12 أبريل، أي أقل بحوالي 1٪ من متوسط ​​الخمس سنوات لهذه الفترة، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة.

وكان المحللون الذين استطلعت صحيفة وول ستريت جورنال آراءهم توقعوا ارتفاع مخزونات النفط الخام بمقدار 600 ألف برميل.

تجديد المخزون الاستراتيجي

وتواصل الحكومة الأمريكية تجديد مخزونها الاستراتيجي، بإضافة 648 ألف برميل، ليصل المخزون إلى 364.9 مليون برميل، وفقا لإدارة معلومات الطاقة.

وارتفعت مخزونات النفط الخام في مركز التوزيع في كوشينغ بولاية أوكلاهوما في نايمكس بمقدار 33 ألف برميل لتصل إلى 33 مليون برميل، بينما انخفض استخدام الطاقة في مصافي التكرير بنسبة 0.2% إلى 88.1%، مقارنة بمسح أجرته وول ستريت وتوقع زيادة بنسبة 0.6%.

شركات استخراج النفط

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات البنزين انخفضت 1.2 مليون برميل إلى 227.4 مليون برميل، أي أقل بنسبة 4% من متوسط ​​خمس سنوات، ومن المتوقع أن تنخفض مخزونات البنزين بمقدار مليون برميل.

وارتفع الطلب على البنزين بمقدار 50 ألف برميل يوميا مقارنة بالأسبوع السابق ليصل إلى 8.7 مليون برميل يوميا، ومن المتوقع أن تنخفض مخزونات نواتج التقطير بمقدار 400 ألف برميل.

وقدرت إدارة معلومات الطاقة إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام بنحو 13.1 مليون برميل يوميا، دون تغيير عن الأسبوع الماضي.

وزادت واردات النفط الخام بشكل طفيف إلى 6.5 مليون برميل يوميا، وزادت صادرات النفط الخام بمقدار 2 مليون برميل يوميا إلى 4.7 مليون برميل يوميا.

search