الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:10 ص

بين إشادة وجدل.. من هو حكم مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد؟

دانييلي أورساتو

دانييلي أورساتو

محمود صبري

A A

يحل ريال مدريد ضيفًا ثقيلًا على مانشستر سيتي الانجليزي، على أرضية ملعب الاتحاد، ضمن إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وانتهى لقاء الذهاب بين الطرفين بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلها، على أرضية ملعب سانتياجو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.

ومن المنتظر أن يدير لقاء الليلة الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو الذي يعد أحد أفضل الحكام في العالم، لكنه لم يكن جديدًا على الجدل في الدوري الإيطالي.

ويعد الحكم البالغ من العمر 48 عامًا أحد أكثر الحكام خبرة في الدوري الإيطالي، حيث أدار 288 مباراة في الدوري الإيطالي.

كما أنه الحكم الإيطالي الذي شارك في أكبر عدد من المباريات في دوري أبطال أوروبا، بما في ذلك نهائي 2019-2020 بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ.

وفي وقت لاحق من ذلك العام، اختاره الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم كأفضل حكم لعام 2020.

ومع ذلك، مثل أي حكم آخر، كان أورساتو متورطًا في بعض الأحيان في الكثير الجدل.

خطأ كارثي 

وكان أبرز حادث في إيطاليا هو بلا شك حادثة "البطاقة الصفراء لبيانيتش" في لقاء متوتر بين إنتر ويوفنتوس في عام 2018.

فلم يُظهر أورساتو للاعب خط وسط يوفنتوس البطاقة الصفراء الثانية وأكمل البيانكونيري عودته في الشوط الثاني في سان سيرو، ليضمن فوزًا رئيسيًا في السباق على اللقب مع نابولي.

وبعد سنوات قليلة، اعترف أورساتو بخطئه، وقال “لقد كان خطأ”. وأضاف “لقد كنت قريبًا منه، ولم ألاحظ ما رأيته على شاشة التلفزيون، بالنسبة لي، كان ذلك تحديًا، تقنية الفيديو لا يمكنها التدخل”.

وتابع: “جميعنا نرتكب الأخطاء، وقد اعترفنا بذلك دائمًا، لا يمكننا التحسن إلا من خلال العمل عليها”.

وقال "أنا دائما استخدم نفس الأسلوب، سواء كنت أدير مباراة في إيطاليا أو أوروبا، فلا أجد فرقًا كبيرًا، لا أعتقد أن هذا هو السبب وراء معاناة أنديتنا في المسابقات الأوروبية".

الأسوأ في العالم 

كان الحكم المولود في سكيو أيضًا في دائرة الضوء خلال نهائيات كأس العالم 2022 عندما وصفه النجم الكرواتي مودريتش، بأنه أحد أسوأ الحكام في العالم.

علاوة على ذلك، انتقد غاري نيفيل الإيطالي بسبب ركلة جزاء مثيرة للجدل في مباراة الأرجنتين وكرواتيا.

search