الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:57 ص

سر الدقيقة 12.. رودريجو يصنع التاريخ في دوري الأبطال

رودريجو

رودريجو

هيثم موسى

A A

نجح البرازيلي رودريجو، لاعب ريال مدريد، في حفر اسمه من ذهب في تاريخ كرة القدم، بعد تسجيل الهدف الأول لفريقه في مرمى مضيفه مانشستر سيتي، خلال المباراة التي تجمعهما، في بطولة دوري أبطال أوروبا. 

ووفقًا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للإحصائيات فإن رودريجو أصبح ثاني أسرع لاعب في تاريخ ريال مدريد يصل للهدف رقم 20 في دوري أبطال أوروبا في عمر 23 سنة و99 يوما. 

ويأتي في المرتبة الأول نجم ريال مدريد السابق، راؤول جونزاليس بعمر 22 سنة و297 يوما. 

ريال مدريد يتقدم على السيتي في الشوط الأول 

ونجح فريق ريال مدريد في إنهاء الشوط الأول متقدما على مضيفه مانشستر سيتي، بهدف دون رد، خلال المباراة التي تجمعهما، على ملعب “الاتحاد” معقل السيتي، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وجاء هدف ريال مدريد عن طريق البرازيلي رودريجو، في الدقيقة 12 من عمر المباراة، بعد انطلاقة وتوغل لمواطنه فينسيوس من الجبهة اليسرى قبل أن يرسل الكرة عرضية أرضية، تخترق دفاع مانشستر سيتي، وتصل لـ رودريجو سددها في المرمى مباشرة تصدى لها الحارس لترتد إليه مجددا قبل أن يسكنها الشباك.

احتفال رودريجو

أحداث الشوط الأول

وشهد الشوط الأول بداية قوية من الفريقين، حيث تبادل ريال مدريد ومانشستر سيتي الهجمات منذ البداية، وسط أفضلية لأصحاب الأرض من حيث الاستحواذ.

وفي الدقيقة 12 نجح ريال مدريد في الخروج من ضغط مانشستر سيتي بهجمة مرتدة سريعة، سجل من خلالها البرازيلي رودريجو الهدف الأول في اللقاء.

مانشستر سيتي وريال مدريد

وحاول مانشستر سيتي العودة للقاء من خلال إدارك التعادل، بشن العديد من الهجمات الخطيرة على مرمى ريال مدريد، ولكن فشل لاعبوه في استغلال الفرص التى أتيحت لهم، لينتهي النصف الأول من عمر المباراة بتقدم الملكي.

مانشسستر سيتي وريال مدريد
search